رئيس جمهورية الشيشان الروسية للرئيس الأمريكي : ” تصرف كرجل “

رئيس الشيشان

رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، يوجّه في تدوينة نشرها اليوم الجمعة عبر تطبيق “تيليغرام, كلّمة الى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، دعاه فيها إلى ” التصرف كرجل” .

و قال قديروف: “لم يمر حتى يومان منذ التصريح الفاضح للرئيس الأمريكي جو بايدن وهو أصبح حزينا بالفعل. لا توجد شرارة في عينيه. مشهد بائس”.
وتابع متوجها إلى الرئيس الأمريكي: “تصرف كرجل يا جو بايدن! تحمل مسؤولية كلامك ولا تهن نفسك، اقبل اقتراح الرئيس بوتين. تحدث معه وقل ما يوجد لديك لقوله. أدعوك ألا تتجنب المحادثة تحت ذريعة رحلات ولقاءات عمل”.

و جاء هذا التّصريح عقب الكلام الذي قاله الرئيس الأميركي خلال مقابلة مع قناة “ABC” يوم 17 مارس بأن بوتين “سيدفع ثمن التدخل الروسي” في الانتخابات الأمريكية، و ردّا على سؤال مذيع “هل تعتقد أنّ بوتين قاتلا ؟”ردّ بايدن ” بنعم ” , فما كان من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الّا أن أحرج  الرئيس الأميركي جو بايدن بدعوته الى مكاشفة مباشرة في محادثة تلفزيونيّة مشتركة بينهما , بيد أنّ جو بايدن لم يرد.

فاعتبر الرئيس الشيشاني أنه لا يوجد لبايدن حاليا شأن أهم من المحادثة مع بوتين حول العلاقات الروسية الأمريكية، مشيرا إلى أن هذه العالاقات تعيش “حالة ضغط” و توتّر.
وو كان في وقت سابق قد أعرب بايدن، خلال تصريح أدلى به ، عن قناعته بإجراء محادثة في “مرحلة معينة” مع بوتين.

تابعنا على فيسبوك 

اقرأ ايضا

اقتراح الرئيس الروسي الموجه لبايدن هو دعوة لإجراء حوار مفتوح

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن