ايران تكشف عن استهداف سفينة ايرانية في البحر المتوسّط

ايران

كشفت ايران عن تعرّض سفينة حاويات تابعة لها لهجوم نهار الأربعاء الماضي , في البحر المتوسط , اقتصر على أضرار بسيطة و بدون إصابات بشريّة , و جاء هذا التّصريح على لسان  متحدث باسم #شركة الملاحة البحرية الإيرانية لوكالة “نور نيوز” شبه الرسمية، اليوم الجمعة، و قال إن سفينة حاويات إيرانية تعرضت لأضرار في هجوم “إرهابي” في البحر المتوسط يوم الأربعاء.

و كانت السفينة “شهركرد” متوجهة إلى أوروبا عندما وقع الهجوم و تعرضت لأضرار طفيفة بشحنة متفجرة تسببت بحريق صغير، لكن لم يصب أحد على متنها. وستتحرك صوب وجهتها بعد إصلاحها.

تابعنا على فيسبوك 

وتابع المتحدّث : “مثل هذه الأعمال الإرهابية ترقى لأن تكون قرصنة بحرية، وتخالف القانون الدولي حول أمن الملاحة التجارية، وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية لتحديد هوية منفذي (الهجوم) عبر المؤسسات الدولية المعنية”.

و الجدير بالذّكر أنّ هذا الحادث أتى بعد أسبوعين من تعرض سفينة إسرائيلية لتفجير في خليج عمان تسبب في ثقوب بجانبي السفينة كما قال مسؤول أميركيّ. و قد أتهم الكيان الصهيوني إيران في ضلوعها في هذه العمليّة و هذا ما نفته ايران .

ولم يدل مسؤولون إسرائيليون، اليوم الجمعة، بأي تعليقات ردا على سؤال عما إذا كانت إسرائيل وراء حادث “شهركرد” الذى أعلنت عنه إيران.

و تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورا للسفينة الإيرانية “شهركرد” بعد تعرّضها للحادث.

سفينة سفينة

 

اقرأ أيضا

التحالف يمنع دخول النفط الى اليمن

اليمن “يتجه نحو أكبر مجاعة في التاريخ الحديث”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن