الاعلامي اللبناني جورج ياسمين يقدّم استقالته من ال otv

جورج ياسمين

قام الإعلامي اللبناني جورج ياسمين بتقديم استقالته من قناة ال otv اللبنانية التابعة للتيار الوطني الحرّ , بعد أن كان منذ تأسيس القناة في العام 2006 مذيعا للأخبار و محاورا سياسيا في برنامج “حوار اليوم” و قد اشتهر جورج ياسمين برصانته و ثقافته و أسلوبه الفريد في إدارة الحوار , و ياسمين باحث في تاريخ لبنان الحديث و التاريخ القديم لمسيحيي الشرق.

و أعلن جورج ياسمين عن استقالته عبر حسابه الرسمي في فيسبوك مستهلا كلامه باّية من انجيل لوقا, قائلا :” أطلق عبدك بسلام …. الأحبّة أنا تقدّمت باستقالتي بعد ظهر اليوم من ال otv , الحمدالله و الشكر لكم. ”

تابعنا على فيسبوك 

أمّا عن الأسباب التي دفعت بالاعلامي لتقديم استقالته فلم يوضح جورج ياسمين ذلك الّا انّه انتشرت معلومات غير مؤكّدة حول قيام رئيس مجلس إدارة القناة ,روي الهاشم , بالاتصال بجورج ياسمين و توبيخه بعد حلقة “حوار اليوم” التي استضاف فيها الصحفي و المحلل السياسي غسان سعود و قيام الأخير بمهاجمة المملكة العربية السعودية  ووليّ عهدها محمّد بن سلمان , فاعتبر ياسمين ذلك تدخّلا في عمله , و ذكرت معلومات أنّ الاستقالة جاءت بعد تراكمات في العلاقة بين جورج ياسمين و إدارة القناة.

و حول البلبلة و المعلومات عن مشكلة  حصلت بعد عرض الحلقة ردّ المحلل السياسي غسان سعود في تغريدة عبر حسابه على تويتر :”بعد كل ما وردني من استفسارات: اليوم كنت في مقابلة مع ياسمين: سئلت وأجبت، سئلت وأجبت. انتهت الحلقة، ودعت جورج وفريق التصوير، وغادرت.
شو صار؟ لا عندي علم، ولا الي علاقة من قريب أو بعيد. مشكل بينه وبين الإدارة او لا مشكل، عشو احتجوا او لم يحتجوا.. أيضا لا علم ولا علاقة لي.”

و قبل الانضمام الى ال otv عمل ياسمبن في المؤسسة اللبنانية للارسال  lbc .

و شكلت استقالة جورج ياسمين من القناة حالة تضامن واسعة معه حيث عمد الناشطون الى استخدام هاشتاغ ” متضامن_مع_جورج_ياسمين”  للتعبير عن تضامنهم معه و رفضهم لما جرى.

فغرّد المحامي وديع عقل : “إستقالة الأستاذ جورج ياسمين خسارة لكل اللبنانيين الأوادم.
جورج ياسمين هو ذاكرة لبنان!
لبنان الشرفاء والنبلاء والوطنيين.
تحية محبة وتقدير ”

و كتب الممثل رودني حدّاد : ” من قطف زهرة الياسمين… عن وجه الإعلام الشاحب #جورج_ياسمين_كلّ_الإحترام”

و قال المستشار قاسم حدرج : “الاعلامي الكبير المناقبي توج اليوم هذه المناقبية بتقديم استقالته من قناة او تي في بعد ان رفض الانصياع لسياستها الجديدة بعدم التعرض لولي عهد السعودية ووصفه بالمجرم .
لم تستطع رائحة النفط ان تطغى على ياسمينك ايها الياسميني المقاوم .
كل الحب كل الاحترام كل التحية
#موقف_مقاوم”

و اعتبر ناشطون أنّ القناة تفتح منابرها لضيوف يشتمون رئيس الجمهوريّة ميشال عون و رئيس التيار الوطني الحرّ جبران باسيل و لم يتم توبيخ أحد فلماذا يتم توجيه التوبيخ للإعلامي جورج ياسمين بمجرّد التّطرق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان و اعتباره قاتلا , على لسان الضيف غسان سعود” و هذا ما صرّحت عنه أيضا وسائل اعلام عالميّة منذ فترة في موضوع جريمة اغتيال الصحافي السّعودي جمال خاشقجي و ثبوت ضلوع بن سلمان في هذه الجريمة.

 

اقرأ أيضا

المشرفية أطلع رئيس الجمهورية على نتائج لقاءاته في دمشق: تلقيت ترحيبا بالعمل على عودة النازحين ونعمل على أن تكون في أسرع وقت

جورج البركس: لا أزمة محروقات وما حصل ترشيد للتوزيع مع بعض التقنين حفظا للتسليم الدوري

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن