وزير الأمن الاسرائيلي : نتنياهو أضرّ كثيراً بالعلاقات مع الأردن

اعتبر وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أضرّ كثيراً بالعلاقات مع الأردن.

و جاء تصريح وزير الأمن الاسرائيلي بعد أن كانت وسائل إعلام إسرائيليّة كشفت أمس الأربعاء، أنّ رئيس الحكومة الإسرائيليّة، سيزور اليوم الخميس، الإمارات، حيث كان من المتوقع أن يلتقي في أبو ظبي، بوليّ العهد محمد بن زايد آل نهيان , و لكن الزيارة ألغيت.

وصرّح غانتس، عبر حسابه على “تويتر” إلى الحادثة مع الأردن، وقال إن “تصرفات نتنياهو في السنوات الأخيرة أضرّت كثيراً بالعلاقات مع الأردن، ما أدّى إلى خسارة مكتسبات مهمة لإسرائيل”.

وأضاف غانتس أن “إسرائيل تكنّ الاحترام الكبير للحكومة الأردنية، وللملك عبد الله”، معتبراً أن “الأردن شريك استراتيجي لإسرائيل”.

تابعنا على فيسبوك 

يأتي ذلك بعد أن أكد نتنياهو تأجيل زيارته إلى الإمارات التي كانت مقررة اليوم الخميس “بسبب صعوبات تتعلّق برحلة سفره من فوق الأردن”.

وأوضح بيان مكتب نتنياهو أنّ “هذه الصعوبات نابعة على ما يبدو من “إلغاء زيارة ولي العهد الأردني للحرم القدسي بعد خلاف بشأن موضوع الترتيبات الأمنيّة والحماية في المكان”.

ووفق البيان فإن الأردن “يسمح بمرور الطائرة في سماء البلاد، لكن ولأن البيان جاء متأخراً- فقد اتفق رئيس الحكومة الإسرائيلي وولي العهد الإماراتي محمد بن زايد آل نهيّان، أن ينسقا موعداً آخر للزيارة”.

وبحسب المصادر الأردنيّة “جرت اتصالات بين مسؤولين كبار في الأردن و”إسرائيل”، بهدف تخفيف مستوى التوتر، وإنهاء الحادث والسماح لطائرة نتنياهو عبور الأجواء الأردنيّة إلى أبو ظبي”.

اقرأ أيضا

أزمة دبلوماسية بين كيان العدو و الأردن

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن