سلسلة مطاعم «برجر كينج» تعتذر بعد تغريدة «الستات مكانها المطبخ»

برغر كينغ

غرد حساب مطعم «برجر كينج» في المملكة المتحدة، امس، على موقع تويتر بالتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي للمرأة، قائلاً «النساء مكانهن المطبخ»، ،مما أثار سخط الكثير من المغردين الذين اعتبروا أنّ برجر كينج يستخدم لغة متحيزة تضمنت اهانة للمرأة, و طالب المغردون من الشركة حذف التغريدة التي نشرتها الشركة على صفحة كاملة في النسخة المطبوعة من صحيفة نيويورك تايمز أمس الاثنين.

 

فما كان من  سلسلة مطاعم «برجر كينج» الّا أن تقدّم  أعتذارا بعد التغريدة  التي نشرتها أمس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، التغريدة التي أثارت الجدل وتسببت في عاصفةً من الانتقادات للمطعم المشهور.

و قدمت الشركة تبريرا  بأنها تريد لفت الانتباه إلى أن 20% فقط من طهاة بريطانيا من النساء، وأن التغريدة تأتي للإعلان عن منحة للسيدات لتعلم الطهي.

 

ومع موجه الانتقادات الحادة حذف الموقع التغريدة، ونشر تدوينة أخرى قدم فيها اعتذاراً، وبعد ساعات غرد الحساب قائلاً: «لقد أخطأنا في تغريدتنا الأولية ونحن آسفون. كان هدفنا هو لفت الانتباه إلى حقيقة أن 20 بالمئة فقط من الطهاة المحترفين في مطابخ المملكة المتحدة من النساء»، وأضافت أنها وللمساعدة في تغيير ذلك، قدمت «منحا دراسية للطهي».

وأضافت الشركة: «قررنا حذف التغريدة الأصلية بعد اعتذارنا. تم لفت انتباهنا إلى وجود تعليقات مسيئة في الموضوع ولا نريد ترك المساحة مفتوحة لذلك».

تابعنا على فيسبوك 

اقرأ ايضا

رونالدو مستمر في صدارة هدافي الدوري الإيطالي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن