أعراض قد تنذر بسرطان مبكر لدى الأطفال!

Whatsapp

تظهر مجموعة من العلامات المرضية المنذرة بإصابة الأطفال بالسرطان، والتي يجب على الآباء الانتباه لها، والتوجه إلى الطبيب المختص حال ظهورها.

قال جراح أورام الأطفال الروسي، تيمور شارويف، إنه يوجد ثلاثة أعراض رئيسية للأورام الخبيثة في المرحلة المبكرة، قبل ظهور الورم بعد.

وأشار شارويف، إلى أن التغيير الحاد في السلوك قد يشير إلى مرض خطير – على سبيل المثال، أصبح الطفل النشط بطيئًا ومشتتًا، موضحًا أن هذه التغييرات هي علامة مقلقة تسمى الخمول البدني يمكن أن تتحول إلى تعب سريع وعدم الحركة.
ويجب أن يقلق الآباء أيضًا إذا لاحظوا افتقار الطفل للشهية وفقدان الوزن المفاجئ.

يجب أن تحدث التغييرات، في غضون أسبوعين، وفي هذه الحالة، قد يكون لدى الطفل خدود متورمة، وقد تنخفض طبقة الدهون على الجسم أو حتى تكون غائبة في بعض الأماكن.

وإضافة إلى ذلك، يجدر الانتباه إلى عدم تناسق الجسم في الصدر والبطن أوقد يظهر تورم تحت الجلد على الذراعين والساقين، لاحظ الجراح أنها عادة تظهر بعد اللعب والكدمات، ولكن إذا لم تختفي بعد بضعة أيام، فهناك حاجة إلى زيارة الطبيب.

ونصح رئيس قسم الأورام متعدد التخصصات بالمركز الاتحادي العلمي والسريري لأمراض الدم والأورام والمناعة لدى الأطفال الذي “روجاشيف”، الأستاذ نيكولاي جوكوف بزيارة الطبيب عند حدوث أي ألم وضعف في النشاط الطبيعي.

هذا، إضافة إلى ذلك، فإن الأورام المختلفة والبقع والنتوءات التي لا تختفي في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع هي أيضًا سبب للذهاب إلى أخصائي.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن