وكالة “دوشيه فيلله” الألمانية تفصل الإعلامي باسل العريضي بسبب تغريدة

Whatsapp

تبلغ الإعلامي باسل العريضي بقرار فصله من عمله في وكالة «دويتشه فيله» الألمانية برفقة أربعة آخرين، وذلك بسبب تغريدة اعتبرتها الوكالة معادية للسامية.

وصدر القرار بعد تعليق عمل العريضي ورفاقه في الوكالة، وتحويله إلى لجنة تحقيق داخلية، قبل أن يصدر القرار بفصله اليوم، بحسب ما أفادت قناة الجديد.

وكانت قد نشرت صحيفة «زود دويتشه تسايتونغ» الألمانية، في نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، مقالاً اتهمت فيه مجموعة من الإعلاميّين، من بينهم خمسة عرب (مدير مكتب بيروت لقناة «دويتشه فيله» باسل العريضي، وداوود ابراهيم، ومرهف محمود، ومرام مرقة (مرام شحاتيت)، وفرح سالم)، يعملون في DW بـ «معاداة السامية»، بناءً على تعليقات على صفحاتهم الافتراضية أو مقالات نشروها (يعود بعضها إلى أكثر من 10 سنوات)، تصبّ كلّها في خانة مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي والدفاع والتضامن مع فلسطين. الأمر الذي أفضى إلى توقيف العمل مع الصحافيين الخمسة، إلى حين صدور قرار اللجنة التي تشكّلت من وزيرة العدل الألمانية السابقة زابينه لويتهويزر شنارنبرغر، والاختصاصي النفسي الفلسطيني أحمد منصور، بحسب ما أفادت جريدة الأخبار.

كما اعتبرت جريدة الأخبار في مقال نشرته يوم أمس، أي قبل صدور القرار، أنّه في حال اتخذت خطوة الفصل فستُعدّ الأخطر في سياق تكميم الأفواه طاعةً للعدو الإسرائيلي.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن