وفد أمني اسرائيلي سيزور المغرب قريبا من أجل اطلاق الخط الجوّي

المغرب و اسرائيل

ذكرت معلومات أنّ وفد أمني اسرائيلي سيزور المغرب قريبا من أجل اطلاق الخط الجوّي بين المغرب و كيان العدو الاسرائيلي , فقد كشف ديفيد غوفرين، القائم بأعمال مكتب الاتصال الاسرائيلي بالمغرب في حوار أجراه مع جريدة “هسبريس” المغربية أن وفدا أمنيا من بلاده سيزور المغرب قريبا.

و قال غوفرين: إن زيارة الوفد الأمني إلى المغرب تأتي من أجل وضع اللمسات الأخيرة بخصوص إطلاق الخط الجوي بين “البلدين”.

و أضاف: “كما تعلمون، إسرائيل والمغرب وقعا اتفاقا يقضي بتنظيم رحلات جوية مباشرة بين البلدين، وكان من المفترض أن تبدأ الرحلات المباشرة في بداية شهر إبريل/ نيسان المقبل، لكن تم تأجيل موعد انطلاقها بسبب جائحة كورونا”.
وأضاف: “نحن نتوقع زيارة وفد إسرائيلي رسمي قريبا إلى المغرب لمباشرة استشارات ومناقشات مع الجانب المغربي بهذا الشأن”.

نفى غوفرين أن تكون وزيرة السياحة الإسرائيلية على رأس الوفد قائلا: “لا… الأمر يتعلق بوفد إداري وأمني من أجل ترتيب كل الإجراءات المتعلقة بهذه الرحلات الجوية على مستوى الموظفين طبعاً”.

و تجدر الإشارة الى أن المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، وقعوا في كانون الأول الماضي على إعلان ثلاثي مشترك في العاصمة الرباط و ذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام بها الوفدان الأمريكي والإسرائيلي إلى المغرب على متن أول رحلة تجارية بين تل أبيب و الرباط، وجاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي مشترك بين ممثلي الدول الثلاث. فأوضح لذلك غوفرين أنّ عملية التطبيع بين إسرائيل والمغرب ما هي الا لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل، قائلا: “كما هو معروف العلاقات الإنسانية والاجتماعية والثقافية بين الشعبين الإسرائيلي والمغربي كانت ومازالت مستمرة لمدة طويلة، ولهذا السبب نعتبر الأمر بمثابة استئناف للعلاقات وليس إقامة علاقات بين البلدين”.

و توقع القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، افتتاح مكاتب الاتصال بشكل رسمي في تل أبيب والرباط في الفترة القادمة، أي بعد أسابيع.
وحدد غوفرين الموعد اكثر حينما قال: أعتقد أن الافتتاح سيتم بعد عيد الفصح اليهودي.

تابعنا على فيسبوك 

اقرأ أيضا

الادارة الأميركية لن تعترف بنتائج الانتخابات الرئاسية في سوريا

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن