لبنان | وزير الداخلية: 650 مليار ليرة ستوزّع قريباً على البلديات.

Whatsapp

تبلّغ رؤساء البلديات عن وزير الداخلية والبلدايات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي خلال لقائه رؤساء الاتحادات ورؤساء بلديات الجنوب في سراي صيدا الحكومي بحضور محافظ الجنوب منصور ضور ورؤساء الاجهزة الامنية،  بأن عائدات عام 2021 من الصندوق البلدي المُستقل والبالغة 650 مليار ليرة، أصبحت متوفرة في المجالس المحلية، وسيتم توزيعها على البلديّات قريبًا من الصندوق البلدي.

ولفت مولوي إلى أن الصندوق البلدي المُستقل ليس موجودًا في اوزارة الداخلية إنما في وزارة المالية ومحاسبته غير ممسوكة وفقا للاصول وان كل الدفعات التي تصدر عنه تشكل سلبا عليه، والدخل الذي يأتس إليه من الكهرباء والهاتف والخلوي وبعض الايرادات لا تدخل في حسابات هذا الصندوق.

كما وصف مولوي، الوضع الاقتصادي والمالي للدولة والبلديات والمواطنين بـ”الصعب، بسبب انخفاض العملة الشرائية مما يؤثر على عمل وقدرة البلديات وعلى زيادة ايراداتها”، داعياً إلى الابتعاد عن الخلافات المناطقية والسياسية والحزبية، مشيدا بحالة الاستقرار والامن التي تنعم بها مناطق الجنوب وقدرتها على تأمين الحد الادنى والضروري من الخدمات للمواطنين رغم كل الظروف الصعبة.

وعن التعدي على الاملاك العامة في بعض المناطق، دعا المولوي البلديات والقوى الامنية الى “تحمل مسؤولياتها والتشدد في قمع المخالفات ووقف التعدي على املاك الدولة”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن