وزير الدفاع السوري في الأردن لتعزيز الجهود في ضمان أمن الحدود المشتركة في وجه الإرهاب

Whatsapp

للمرّة الأولى منذ اندلاع الأزمة السورية قبل عقد من الزمن ، زار وزير الدفاع السوري علي عبدالله أيوب  المملكة الأردنية يوم أمس الأحد، في زيارة لم تكن معلنة من قبل وزارة الدفاع، للبحث في سبل تعزيز الجهود بين الطرفين من أجل ضمان أمن الحدود في مواجهة الإرهاب و ذلك بعد أن قام الجيش السوري بتطهير مناطق جنوب دمشق ، درعا،  من الإرهابيين بوساطة روسية.

و بحسب مسؤولين فقد بحث الإجتماع “تنسيق الجهود لضمان أمن الحدود المشتركة بين البلدين، والأوضاع في الجنوب السوري، ومكافحة الارهاب والجهود المشتركة لمواجهة عمليات التهريب عبر الحدود وخاصة تهريب المخدرات”.

و في هذا السياق قال الجيش الأردني إن قائد الجيش الأردني الفريق يوسف الحنيطي التقى وزير الدفاع السوري  لبحث “الأوضاع في درعا وبحث قضايا مثل مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات في المنطقة”.

يذكر أن زيارة وزير الدفاع السوري أتت بعد نحو شهر على لقاء جمع ملك الأردن عبد الله الثاني بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، اقترح خلاله الأخير أهمية إعادة العلاقات بين المملكة الهاشمية و دمشق، و  صرّح الملك عبدالله حينها أن “القوات الروسية التي ساعدت في عكس مسار الصراع السوري لصالح الرئيس السوري بشار الأسد، نجحت في تحقيق الاستقرار في البلاد”.

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن