هيومن رايتس ووتش : السعودية و الإمارات ترتكبان أبشع الجرائم في اليمن

Whatsapp

أعربت منظمة هيومن رايتس ووتش عن قلقها حول الانتهاكات الإنسانية التي يتعرض إليها الشعب اليمني داعية فرنسا إلى وقف دعمها العسكري لكل من السعودية و الإمارات لأنهما ترتكبان “أبشع الجرائم في حرب اليمن”.

و قالت المنظمة في هذا الإطار : يجب على فرنسا أن تتوقف عن بيع الأسلحة للسعودية والإمارات حيث أن هاتان الدولتان ترتكبا أبشع الجرائم في حرب اليمن، وتنتهك حقوق الإنسان في منطقة الخليج.

كما لفتت منظمة هيومن رايتس ووتش أن الرئيس الفرنسي سيسافر إلى الإمارات السعودية وقطر هذا الأسبوع ، يرافقه وفد كبير من الوزراء وكبار رجال الأعمال الفرنسيين، ومن المحتمل أن يختتم المفاوضات بأبرام عقد أسلحة للإمارات، بحسب المنظمة.

لذلك دعت هيومن رايتس ووتش إلى وقف ابرام صفقات بيع أسلحة للامارات والسعودية من قبل الرئيس الفرنسي الذي ينبغي عليه أن “يندد بانتهاكات حقوق الإنسان”.

كما أعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش أنه ” ستظل مبيعات الأسلحة وحماية فرنسا للشراكات العسكرية المثيرة للحروب باسم مكافحة الإرهاب وعلى حساب حقوق الإنسان وصمة عار في السجل الدبلوماسي لإيمانويل ماكرون.”

يذكر أن الصحف الدولية كانت قد ذكرت أن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الإمارات خلال الأيام القادمة تهدف إلى بيع باريس عشرات الطائرات المقاتلة من طراز رافال ،التي تنتجها شركة داسو الفرنسية للطيران.

فرنسا

تابعنا على فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن