بعد دعمها للقضية الفلسطينية.. موسكو تستقبل هنية

Whatsapp

هنية

ترأس رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية، إسماعيل هنية،  وفدا من قيادة الحركة وصل إلى العاصمة الروسية موسكو اليوم السبت تلبية لدعوة من قبل الخارجية الروسية وجهتها لهنية “من أجل البحث في العلاقات الثنائية بما يخدم القضية الفلسطينية ” بحسب بيان المستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس حركة “حماس”، طاهر النونو، في بيان صحافي، إن هنية “وصل إلى موسكو في زيارة يعتزم خلالها لقاء وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، وعدد من القادة والمسؤولين الروس”.

وأضاف النونو أنّ الزيارة تأتي “في وقت شديد الأهمية على مستوى المنطقة والعالم، إذ سيجري بحث المستجدات الدولية والمتغيرات المتعلقة بالمنطقة وتأثيراتها على القضية الفلسطينية”، مشيداً في الوقت ذاته بالعلاقة مع روسيا ومواقفها من فلسطين.

وبحسب البيان، فإنّ وفد الحركة يضمّ كلاً من صالح عاروري، نائب رئيس الحركة، وعضوي المكتب السياسي، موسى أبو مرزوق، وماهر صلاح.

يذكر أن هذه الزيارة ليست الأولى فقد سبقها قيام وفد رفيع المستوى من حركة “حماس”، برئاسة رئيس مكتب العلاقات الدولية موسى أبو مرزوق، بزيارة إلى موسكو في أيار/مايو الفائت، هدفت إلى إجراء مباحثات مع المسؤولين الروس في عدد من الملفات المهمة والمتعلقة بتطورات القضية الفلسطينية.

 

_____________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن