ميركل تلغي زيارتها إلى كيان الإحتلال بسبب التوتر الأمني في أفغانستان

Whatsapp

ألغت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، زيارتها المقررة نهاية الشهر الجاري إلى كيان الإحتلال، بحسب ما كشفته وسائل إعلام عبرية اليوم الخميس.

و نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن “ميركل أبلغت رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت بإلغاء زيارتها إلى إسرائيل التي كانت مقررة بين 28 و30 آب/ أغسطس الجاري، بسبب الوضع المتوتر في أفغانستان”.
و في بيان مفصّل ذكر ما يسمى بديوان رئيس وزراء الاحتلال بينت، أن “ميركل أبلغت بينت عبر الهاتف أنها “للأسف لن تتمكن من القيام بزيارتها المخططة إلى إسرائيل، والتي كان من المقرر القيام بها بداية الأسبوع القادم، ويرجع ذلك إلى حالة الطوارئ في أفغانستان، وضرورة استكمال إجلاء القوات العسكرية الألمانية من البلاد”.

و أضاف البيان : “رئيس الوزراء أبلغ المستشارة الألمانية بتفهمه للوضع، وأعرب عن أمله في أن ينتهي الإخلاء بسلام ودون وقوع إصابات”، معربا عن سعادته باستضافة المستشارة الألمانية “في وقت لاحق”.
بدوره، أكد متحدث باسم الحكومة الألمانية إن ميركل ألغت زيارتها المرتقبة لكيان الإحتلال ، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق بين برلين وتل أبيب على “إعادة ترتيب زيارة المستشارة في موعد لاحق”.
تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن