في ميانمار راهبة تقف بين الشرطة و المتظاهرين

ميانمار

في خضم التظاهرات و أعمال الشغب في ميانمار قامت راهبة بالتقدم نحو الشرطة، راكعةً أمامهم في وسط الشارع، مناشدةً إياهم بإنهاء الحملة العنيفة ضدّ المتظاهرين.

الراهبة هي الأخت آن روز نو تونغ و قد انتشرت صورتها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في مدينة ميتكيينا الشمالية يوم الإثنين،و كانت مرتدية لباس الراهبات الأبيض. و يظهر في الصور رجال الشرطة الّذين كانوا يرتدون ملابس مكافحة الشغب الثقيلة استجابوا لطلب الأخت آن، بحيث يظهرون راكعين على الأرض، معلنين إشارة الصلاة أمامها.

ميانمار

تابعنا على فيسبوك 

ومن جهتها، قالت الراهبة : “ركعت على ركبتيّ … متوسلة إليهم ألا يطلقوا النار على الأطفال، بل أن يقتلوني بدلاً منهم”. وأضافت “لقد رجوتهم ألا يؤذوا المتظاهرين، بل أن يعاملوهم معاملة طيبة مثل أفراد الأسرة”.

ومن ثمّ أكّدت الراهبة أنّها تلقت أخباراً من كبار الضباط بأنّهم كانوا هناك فقط لإخلاء الطريق. ولكن على الرغم من جهودها، عاودت الشرطة إطلاق النار على المتظاهرين بعد وقتٍ قصيرٍ من التقاط المصورين للمشهد المؤثر.
و لكن بعد وقت من استغاثتها للشرطة، أُصيبت الأخت آن بالعمى بسبب الغاز المسيل للدموع أثناء محاولتها المساعدة في إحضار بعض الضحايا إلى عيادتها. وأفادت أن أرضية عيادتها تحولت إلى بحر من الدماء، كما ناشدت بالحاجة إلى تقدير الحياة من حولنا، إذ جعلها هذا الوضع المذري تشعر بالحزن الشديد.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الراهبة جاءت أيضًا بين المتظاهرين وخطوط الشرطة أواخر الشهر الماضي، داعيةً من أجل السلام.

ويُذكر أنه قُتل أكثر من 60 شخصًا واعتقل أكثر من 1800 في حملة قمع الاحتجاجات ضدّ الانقلاب الّذي بدأ في 1 شباط في ميانمار.

 

ميانمار

 

أقرأ أيضا

الأمريكي موسك يتربع على عرش أغنى رجل في العالم 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن