موسكو تدعم اي اتفاق ترسيمي مشترك إن كان يجلب الخير ولكن هل الغاز الذي سيتم استخراجه بعد اتفاق الترسيم بين لبنان و”اسرائيل” سيحل أزمة الطاقة في اوروبا.

Whatsapp

أكد السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف ان “موسكو تدعم اي اتفاق ترسيمي مشترك إن كان يجلب الخير”، مشيراً الى ان “البعض يعتقد ان الغاز الذي سيتم استخراجه، بعد اتفاق الترسيم بين لبنان و”اسرائيل” سيحل أزمة الطاقة في اوروبا، ولكن يبقى السؤال حول الكمية التي سيتم استخراجها اضافة الى امكانيتها في تأمين الطاقة للقارة الاوروبية”.

وفي حديث لتلفزيون “اللؤلؤة” البحريني، شدد السفير على ان “روسيا لم تكن على علم ببنود الاتفاق بين بيروت وتل ابيب قبل الإعلان عنه، فهي لا تتدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد”.

وعن الاستحقاق الرئاسي المقبل، لفت السفير الى ان “بلاده تريد ان يتمكن لبنان من انهاء ازمته التي يعاني منها منذ 3 سنوات وان يتمكن اللبنانيون من انتخاب رئيس جديد للبلاد”.

وكشف السفير عن ان “روسيا تبحث حالياً في كيفية تقديمها للمساعدات لبعض الدول المحتاجة، وهي تقترح ايضاً تصدير المواد الغذائية لبعض البلدان بشروط ممتازة للجميع. كما انها تقترح حالياً تقديم مواد كيميائية خاصة بالزراعة ما يقارب حوالي 300 الف طن من هذه المواد كهبة لاي بلد يحتاجها في افريقيا والشرق الاوسط ولكن السلطات الاوروبية تمنع خروجها من المرافق الاوروبية”.

وعن العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا بيّن السفير ان “العملية لم تنتهي بضم الاقاليم الاربعة مؤخراً فأهداف العملية لا زالت قائمة ولعل ابرزها هو القضاء على النزعة النازية في البلاد”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

 

 

 

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن