مصر تسلم الأمم المتحدة ملفاً بشأن سد النهضة

أعلن وزير الري المصري محمد عبد العاطي، اليوم الثلاثاء، أن مصر قد رفعت للأمم المتحدة ملفاً بشأن أزمة سدّ النهضة الذي بنته أثيوبيا على نهر النيل.
وفي تصريحات لإذاعة محلية نشرتها وزارة الري عبر صفحتها على فيسبوك، قال الوزير عبد العاطي إن “الملف المتعلق بسد النهضة تم إرساله للأمم المتحدة” مشيراً إلى أن وزارة الخارجية تولت رفع هذا الملف، دون تقديم أي تفاصيل حول مضمونه.
وأضاف عبد العاطي: “من المنتظر عقد جلسة وننتظر قراراتها”، دون أن يحدد ما إذا كانت الجلسة لمجلس الأمن أم للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي السياق، كشف عبد العاطي، خلال حديثه للإذاعة المصرية، اليوم، عن جولة سيجريها خلال الفترة المقبلة، إلى دول إفريقية لافتتاح مشاريع تنموية نفذتها بلاده سابقا، دون تفاصيل عن موعدها أو الدول التي تستهدفها الزيارة.

وأكد أن مصر “مبدأها ثابت من خلال التعاون والتكامل والسلام” مع دول حوض النيل، والدول الإفريقية كافة.

مصر
وزير الري المصري

إلى ذلك أعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري يوم السبت الماضي ، أن مصر تجري اتصالات لعقد جلسة لمجلس الأمن حول سد “النهضة” ، إلّا أنه حتى الساعة لم يصدر أي بيان عن مجلس الأمن لتحديد موعد للجلسة.

يذكر أن أديس أبابا تصر على تنفيذ ملء ثانٍ للسد بمياه النيل ، في يوليو/ تموز وأغسطس/ آب المقبلين، حتى لو لم تتوصل إلى اتفاق بشأنه، وتقول إنها لا تستهدف الإضرار بالخرطوم والقاهرة، وإن الهدف من السد هو توليد الكهرباء لأغراض التنمية.

تابعنا على فيسبوك

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن