مراسل تلفزيوني يحرج المتحدثة باسم البيت الأبيض: تطعيمك بـ3 جرعات لم يمنع إصابتك بـ”كوفيد-19″.

Whatsapp

المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض جين بساكي، واشنطن، الولايات المتحدة 20 ديسمبر 2021

أحرج مراسل تلفزيوني المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، بسبب وصف الرئيس الأمريكي، جو ‏بايدن، لأزمة (كوفيد-19) بأنها “جائحة غير الملقحين”.‏

وأكد المراسل، بيتر دوسي، من شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، في مؤتمر صحفي عقد بالبيت الأبيض، أمس الاثنين، أن توصيف بايدن الجديد للوباء “لم يأخذ في الاعتبار العدد الكبير من الأمريكيين الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين أصيبوا بالفيروس رغما عن ذلك”.

وقال دوسي لجين بساكي: “أفهم أن العلم يقول أن اللقاحات تمنع الموت، لكنني تم تطعيمي ضد فيروس كورونا 3 مرات، وما زلت مصابا بالفيروس، وأنت تم تطعيمك بثلاث جرعات وما زلت مصابة بـ(كوفيد-19)”.

ويشير دوسي في تعليقه إلى أن بساكي، الملقحة بشكل كامل ضد الفيروس أصيبت به في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وردت جين بساكي على تساؤل المراسل، بيتر دوسي، أن “الأشخاص غير الملقحين والمصابين بـ(كوفيد-19) كانوا أكثر عرضة للدخول إلى المستشفى أو الموت أكثر من أولئك الذين تم تطعيمهم”.

وقالت بساكي: “لقد تعرضت للتطعيم الثلاثي” (تلقت جرعتين من اللقاح وجرعة مُعززة) وكان لدي أعراض طفيفة، هناك فرقا كبيرا بين هذا وعدم التطعيم بالمرة”.

كما استشهدت بساكي ببيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، قائلة: “من المحتمل أن تذهب إلى المستشفى 17 مرة أكثر إذا لم يتم تطعيمك، كما أنه احتمالات وفاتك تصل إلى 20 مرة”.

لكن رغم ذلك، استمر المراسل بيتر دوسي في الضغط على جين بساكي بشأن رسائل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشأن الجائحة.

وقال لها متسائلا: “هل سيقوم الرئيس بتحديث لغته في وقت ما ليكون أكثر انعكاسا لحقيقة أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم 3 مرات يلتقطون وينشرون (كوفيد)؟”.

وردت بساكي على المراسل أن “الأشخاص الذين جرى تطعيمهم لا يزال بإمكانهم الإصابة بفيروس “كورونا”، وهي حالات تُعرف بالعدوى الخارقة”.

وجاء الاشتباك بين المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، ومراسل “فوكس نيوز” في الوقت الذي واجهت فيه أمريكا زيادة في حالات الإصابة بـ(كوفيد-19) والمدفوعة بمتحور “أوميكرون” شديد العدوى.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وصف أزمة الصحة العامة مرارا بأنها “جائحة غير المحصنين”، وأشار إلى النتائج الصحية أسوأ بشكل ملحوظ بين الأشخاص غير المحصنين.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، الشهر الماضي، أن لقاحات (كوفيد-19) كانت متاحة على نطاق واسع للأميركيين في معظم الفئات العمرية منذ شهور، لكن حوالي 15 بالمئة من البالغين في أمريكا غير محصنين.

المصدر: سبوتنيك

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن