محمود عباس يمهل كيان الإحتلال عاماً واحداً للإنسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد حدود 1967

Whatsapp

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الجمعة أنه أمهل قوات الإحتلال الإسرائيلي عاماً واحداً للإنسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد حدود 1967 ، مشيراً إلى أن كيان الإحتلال ينتهك القوانين الدولية و يقوّض حلّ الدولتين ، و ذلك خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

و قال عباس : “أمهلت السلطات الإسرائيلية مدة عام واحد للخروج من الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد حدود 1967، وأنه في حال عدم تحقيق ذلك سنتوجه لمحكمة العدل الدولية” مشيرا إلى أن “قادة إسرائيل يتنكرون لحل الدولتين وتقويض حل الدولتين سيفرض علينا حلولا أخرى”.

كما أشار إلى أن :”قادة إسرائيل يتنكرون لحل الدولتين وتقويض حل الدولتين سيفرض علينا حلولا أخرى”

و أضاف  “لا نتمكن من استعادة أراضينا بسبب القوانين الإسرائيلية التي لا تحترم القرارات الدولية ولا مواثيق الأمم المتحدة” واستطرد قائلا “سياسات المجتمع الدولي تجاه حل القضية الفلسطينية قد فشلت لأنها لم تحاسب إسرائيل على ممارستها إزاء شعبنا”. وأشار إلى أن بلاده “التزمت بكل ما طلب منها وفق قرارات الشرعية الدولية” وقال” وافقنا على كل مبادرات السلام وإسرائيل تهربت من الانخراط فيها”.

و أوضح عباس أنه “لم نلغي الانتخابات بل أجلناها لأنها لم تشمل القدس ونحن ملتزمون بالعمل السياسي ومكافحة الإرهاب” وأضاف “التزمنا بكل مبادرات السلام وإسرائيل هي التي تهربت منها”.

و أردف  عباس: “لا نجد أحدًا في إسرائيل يؤمن بحل الدولتين الذي يجمع عليه المجتمع الدولي محذرا “من أن “تقويض حل الدولتين سيفتح أبوابًا واسعة أمام بدائل أخرى سيفرضها الواقع”.

كما شدّد الرئيس الفلسطيني على أن “السلطات الإسرائيلية تطرد أهالي حي الشيخ جراح في انتهاك للقوانين الدولية”وأن””الممارسات الإسرائيلية لن توقف نضال الشعب من أجل استرداد حقوقه”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن