ليلة المواجهات العنيفة في فلسطين المحتلة

غزة

فلسطين : ليلة عنيفة شهدها الفلسطينيون استمرّت حتّى ساعات الفجر الأولى , حيث استمرّ القصف و العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة و الجوار , كما لم يسلم أهالي القدس و المرابطون في المسجد الأقصى من هجوم القوات الإسرائيلية و التنكيل بهم , بدورها لم تهدأ صافرات الإنذار التي دوّت في أرجاء المستوطنات الإسرائيلية منذرة بهجمات صاروخية دكّت أمن “إسرائيل” بشكل غير مسبوق على الاطلاق.

فبعد تنفيذ حركة حماس و الفصائل الفلسطينية المقاومة عصر أمس وعدها بالرّد على الهجمات الإسرائيلية على المسجد الأقصى و حي الشيخ جرّاح , و دكّها المستوطنات الإسرائيلية بأكثر من 30 صاروخا , قامت طائرات الاحتلال بقصف منازل سكنية في قطاع غزّة موقعة شهداء بينهم أطفال عزّل.

و لبّت كتائب القسّام نداء أهل القدس و دخلت على خطّ النّار مستهدفة المستوطنات الإسرائيلية بالصواريخ المتطورة و التي تمّ الكشف عنها لأوّل مرّة, حيث كشفت عن صواريخ تحمل رؤوساً متفجرة ذات قدرةٍ تدميريةٍ عالية و هي ” A120″  . و قد أكّدت مصادر عبرية أنّه و قبل منتصف الليل كان قد سقط في الأراضي المحتلة أكثر من 100 صاروخ , ليصل العدد ال 200 صاروخ بعد منتصف الليل .

و قد استهدفت القسّام جيب عسكري يقلّ وفدا أمنيا إسرائيليا يترأسه رئيس المعلومات في قطاع غزة , بصاروخ كورنيت شرق بيت حانون.

كما أعلنت ســرايـا الــقـدس عن تنفيذ تهديداتها عند التاسعة مساء: قصفنا “تل أبيب” برشقة صاروخية كبيرة وصاروخ بدر 3 على مدينة عسقلان المحتلة.

كما لم تتوقّف الرّشقات الصاروخية من قطاع غزّة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية حتّى السّاعة.

بدوره جيش الاحتلال عاود اقتحام مسجد الأقصى عند صلاة التراويح و حاصر المعتكفات في مسجد القبة في منتصف الليل , و قام بافتعال حرائق التهمت الأشجار في باحات الأقصى الشريف, و قد ظهر مستوطنون من خارج أسوار المسجد في ساحة البراق و هم يتراقصون فرحا بمشاهد الحريق , لتتجدّد بذلك الاشتباكات العنيفة في باحات المسجد الأقصى و في منطقة باب العامود في القدس.

و استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية موقع صلاح الدين و موقع المقوسي التابعين للمقاومة في قطاع غزة , و أهدافا للمقاومة في شمال القطاع و في منطقة الواحة و كذلك في مخيم المغازي و النصيرات وسط غزة , إضافة الى خانيونس و موقع السفينة و حطين و مهاجر.

و أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم صباحا عن ارتقاء 24 شهــيدا بينهم 9 أطفال و شخص مقعد و 103 اصابات جراء القصف الإسرائيلي على القطاع.

الى ذلك استمرّت المواجهات بين الفلسطينيين و قوات الاحتلال على معبر سالم , و في عمق الأراضي المحتلة في بلدة سلوان , كفر كنا , يافا , شمال بيت لحم , حاجز قلنديا شمال القدس, جنوب و غرب نابلس , كما اندلعت مواجهات  قرب بلدة حوسان غرب بيت لحم , و هاجم الشبان الفلسطينيون مركزا لشرطة الاحتلال في بلدة كفر مندا المحتلة , و اندلعت مواجهات في ٤ نقاط مواجهة مع الاحتلال في رام الله (نعلين، بدرس، بيت ايل، المغير) , كذلك الأمر في رأس العامود والطور والعسياوية في القدس المحتلة , و قرية شقيب السلام بالنقب المحتل , و أعلن المتحدث باسم شرطة الاحتلال أن 32 شرطياً أصيبوا في مواجهات القدس فقط.

و هاجم الفلسطينيون مركبات المستوطنين و حطموها , بعد أن قام المستوطنون باطلاق النار بشكل مباشر عليهم ممّا أدّى الى ارتقاء شاب شهيدا.

في الوقت عينه ملأ الفلسطينيون جميع الساحات على أراضي فلسطين المحتلة في اللد و النقب , نابلس , الخليل , الناصرة , جنين , طولكرم بالضفة المحتلة, و وصلت مسيرة حاشدة الى حاجز قلنديا شمال القدس , و شهد مقر الرئيس محمود عباس “المقاطعة” في رام الله مسيرة حاشدة منددّة بالعدوان الإسرائيلي ,  و ذلك نصرةً للقدس و للمسجد الأقصى و دعما لأهالي حي الشيخ جرّاح و تنديداً بعدوان الاحتلال على قطاع غزة.

أمّا في المستوطنات الإسرائيلية فقد دبّ الرعب بعد سقوط مئات الصواريخ الفلسطينية فوق منازل الإسرائيليين بشكل غير متوقع أو مسبوق , و دوّت صافرات الإنذار طوال ساعات الليل , كما قرّرت تل أبيب و المستوطنات الجنوبية فتح الملاجئ للسكان و تمّ تعطيل التعلّم في عدّة مستوطنات , و قد أظهرت الصور مشاهد للدمار الذي خلّفته صواريخ المقاومة في منازل الصهاينة.

الى ذلك وصل في وقت متأخر من مساء أمس رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو إلى مبنى وزارة الجيش الكرياه و أجرى المزيد من المشاورات الأمنية بسبب التصعيد ، كما أكّدت وسائل اعلام عبريّة أن نتنياهو لن يحضر احتفالات “يوم القدس” نظرا للأوضاع الأمنية.

 

فلسطين
القصف الاسرائيلي على قطاع غزة ليلا
فلسطين
صواريخ القسّام التي تمّ الكشف عنها بالأمس

تابعنا على فيسبوك

اقرأ أيضا

ايران : لا يمكن أن نلتزم الصمت أمام الجرائم الصهيونية

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن