للمرة الأولى، الاستخبارات “الإسرائيلية” تكشف عن دورها في اغتيال قاسم سليماني.

Whatsapp

تامير هايمان

أعلن مسؤول إسرائيلي أن الاستخبارات الإسرائيلية لعبت دورا في تصفية الجنرال قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس الإيراني، في تصريح علني هو الأول منذ عملية الاغتيال.

وقال رئيس هيئة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي، الميجر جنرال تامير هايمان، في سياق مقابلة وداعية مع مجلة مركز التراث الاستخباراتي (مابات مالام)، إن فترة توليه هذا المنصب شهدت عمليتي تصفية مهمتين: القائد الإيراني سليماني، والقيادي في حركة الجهاد الفلسطينية بهاء أبو العطا الذي اغتيل في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2019.

وأوضح هايمان أن الاستخبارات الإسرائيلية أحبطت مخططات عديدة وعرقلت عمليات نقل أموال ووسائل قتالية من إيران، لمنع التموضع الإيراني في سوريا، مشيرا الى أن هذه العمليات تمت بنجاح باهر، على حد قوله.

وكانت أصوات انفجارات دوت قرب محطة بوشهر النووية في إيران، الليلة الماضية، فيما قال نائب المحافظ إن السبب يعود إلى مناورات هدفها تعزيز قدرات منظومة الدفاع الجوي.

وحذر الحرس الثوري من أن إيران سترد بضربات مدمرة في حال تعرضت منشآتها النووية لأي هجوم إسرائيلي.

وقال قائد مقر “خاتم الأنبياء” المركزي اللواء غلام علي رشيد إن القوات المسلحة الإيرانية لن تتردد في توجيه ضربة شديدة لجميع المراكز والقواعد والمناطق التي قد تستخدم لعبور الطائرات الحربية الإسرائيلية.

وأضاف أنه ستتم أيضا مهاجمة مكان انطلاق هذه الطائرات.

المصدر : سبوتنيك

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن