وكالة أخبار لبنان
آخر الاخبار

لبنان | لقاء مشترك بين وزيري الزراعة والصناعة .

Whatsapp

 عقد في وزارة الزراعة لقاءً مشتركًا بين وزيري الزراعة عباس الحاح حسن و الصناعة ​جورج بوشكيان​ بحضور مدير عام وزارة الصناعة داني جدعون و مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود.
وأكد الحاج حسن بعد اللقاء أن الاجتماع كان بنّاءً جداً و هناك تكامل بين وزارتي الصناعة و الزراعة. ولفت الحاج حسن إلى أنه “طبعاً هناك بعض القوانين التي تحتاج إلى بعض الترتيب ولكن الاولوية القصوى هي لتخفيف آلام المواطنين” ، وتابع الحاج حسن “نتحدث عن قطاع زراعي طويل عريض ، نتحدث عن الزراعات الصناعية، و أعلن وزير الزراعة الإتفاق على عدة نقاط سيتم اصدارها ببيان مشترك تعتمد على النقاط التالية:

1- استحداث لجان مشتركة ليفعّل عملها ابتداءً من يوم غد الخميس 16 كانون الاول 2021 ، ستوكل اليها مهام و اعمال و صلاحيات رقابية لن يفصح عنها الآن ، لان سيتضمن عملها تنفيذ عمليات الكشف الفجائي على اعمال المصانع، للتأكيد على سلامة الغذاء.

2- على جميع المصانع المنتجة للحليب ان تلتزم بالمواصفات التي تم التوافق عليها.

3- الاتفاق على آلية مشتركة بين الوزارتين للتصدير.

وختم الحاج حسن ان هذا الاتفاق يوصلنا الى نهضة اقتصادية حقيقية سيكون عمادها الزراعة و الصناعة.

وشدد وزير الصناعة على ضرورة التزام جميع المصانع العاملة في القطاع الغذائي بمعايير سلامة الغذاء ، وأشاد بالتوصل إلى آلية لتأمين ديمومة واستمرارية المشروع حيث تم التوصل إلى اتفاق على مواصفات أساسية و خاصة في موضوع الالبان و الاجبان وعلى وجه الخصوص اللبنة اللبنانية ، واكد ان سيتم اصدار مواصفات خاصة لهذا المنتج .

ولفت بوشكيان انه تم البحث ايضاً في موضوع المسالخ والزامهم بالتعاقد مع بيطريين، وقال انه سيتم تحرير رزنامة صناعية و زراعية من اجل تأمين التكامل لهذه القطاعات الإنتاجية في هذا البلد.

تابعنا على فيسبوك 

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن