وهبة يردّ على سعودي أهان رؤساء لبنان : ” لا أسمح ان يهين بلدي أحد من البدو”

وزير الخارجية اللبناني

في لقاء تلفزيوني عبر قناة ” الحرّة ” كشف وزير الخارجية في  حكومة تصريف الأعمال اللبنانية شربل وهبة أنّ المبادرة الفرنسية التي تقدّم بها الرئيس الفرنسي للمضي في تشكيل الحكومة اللبنانية لم تأت على ذكر ” سلاح حزب الله ”  , معتبرا أنّ فئة من اللبنانيين مصرّون على ” جلد انفسهم ” بهذه الأوهام.

و أردف وهبة قائلا  : هناك شباب تجنّدوا و أسّسوا حزب الله عندما احتلّ جيش العدو الإسرائيلي جنوب لبنان دفاعا عن سيادتهم و أرضهم و حرّروا الجنوب . و أضاف ,عند استفسار المذيعة عن انتهاء هذه المرحلة, قائلا  : ” لم ننته من العدوان بعد , فقد اتتنا داعش التي أرسلتها لنا و موّلتها دول المحبّة و الصداقة و الاخوة ” , في اشارة الى دول الخليج.

و في موضوع توقيف الملحن اللبناني سمير صفير في المملكة العربية السعودية أكّد وهبة أنّه لا تبرير رسمي صدر عن السعودية حول أسباب توقيفه , مشيرا ان صفير اتصل بزوجته و أنّ حالته الصحية جيدة و لم تساء معاملته.

و خلال المقابلة تمّ استضافة أحد الضيوف السعوديين عبر الشاشة الذي أشار الى أنّ ما يقلق مملكته هو سلاح حزب الله الذي اتهمه بالإرهاب و بالوقوف وراء تفجير مرفأ بيروت و صنع الميليشيات, كما أشار أنّ قرار السعودية في إيقاف استيراد البضائع عبر لبنان قد يكون سياسي . بالإضافة الى ذلك سخر السعودي من رئيس مجلس النواب اللبناني الأستاذ نبيه بري متّهما إياه بأنّه يتكلّم بلسان السيد نصرالله انّما ” مع ربطة عنق” . و تطاول السعودي على رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون و النائب جبران باسيل واصفا اياهما ب ” الثنائي المرح” في معرض اشارته ال أنّ مملكته كانت تنوي إقامة مؤتمر مانح للبنان الّا أنه , و بحسب زعمه , تعطّل من قبل عون و باسيل.

ليردّ عليه وهبة قائلا : من قتل الخاشقجي لا يمكن أن يتكلّم بهذه الطريقة , يجب أن يكون لديك بعد نظر و نظرة أوسع للامور ” , الّا ان السعودي استمرّ بتوجيه الاهانات للرئيس عون فتوجّه وهبة الى سؤال المذيعة ليال الاختيار ” كيف تسمحين له بتوجيه الاهانات لوطنك؟”  ثم انسحب قائلا : أنا في لبنان و لا أسمح لأحد من البدو اهانة بلدي و رئيسها ”

https://twitter.com/HoseinMortada/status/1394606681590489090?s=20

تابعنا على فيسبوك

اقرأ أيضا

لبنان _ سيمون أبو فاضل : تسوية سعودية-سورية لتنحية الحريري و تكليف صلاح سلام

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن