لبنان | وزير الصحة: انعكاسات كبيرة للنزوح السوري على القطاع الصحي

Whatsapp

أشار وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض إلى “الإنعكاسات الكبيرة لملف النزوح على القطاع الصحي في لبنان الذي يصارع للصمود والإستمرارية وسط الأزمة المالية والإقتصادية الخانقة”.

كلام الوزير جاء خلال استقباله في مبنى الوزارة، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي مع وفد من المفوضية ضم ممثلها في لبنان أياكي إيتو وتناول البحث الشأن الصحي في لبنان، سيما ما يتعلق بالنازحين السوريين.

وشدد الوزير الأبيض خلال اللقاء “أن وزارة الصحة العامة لم تميز بين المواطنين والمقيمين في ما تقدمه من خدمات، ويشكل التحدي المستمر المتمثل بالحد من إنتشار وباء الكوليرا الدليل الأحدث حيث تشمل الخطة الوطنية للقاح جميع المقيمين على الأراضي اللبنانية من دون أي استثناء”، متوجها بالشكر في هذا المجال للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين “التي أمنت قسما من التمويل لنشر اللقاح إلى جانب منظمة الصحة العالمية”.

وأكد ضرورة “أن تأخذ المفوضية في الإعتبار، برامج التعاون المستقبلية التي ستنفذها في لبنان دعم المجتمعات المضيفة للنازحين السوريين، حيث تتحمل المجتمعات هذا العبء نيابة عن بلدان العالم أجمع”، معتبرا “أن العودة الآمنة للسوريين في أقرب وقت ممكن هي الحل الأمثل لملف النزوح”.

وأبدى غراندي تقديره “للدور الذي يلعبه لبنان في احتضان النازحين السوريين وشمولهم مختلف الخدمات الصحية المتوافرة”، مؤكدا أنه “على الرغم من الصعوبات التي تثقل كاهل الإقتصاد العالمي والتي تؤثر على قدرات الدول المانحة، ستستمر المفوضية بدعم لبنان ونظامه الصحي نظرا لما يقدمه من خدمات”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن