لبنان | وزير الشؤون للعائلات الأكثر فقرًا: الدفع بدءًا من هذا الشهر

Whatsapp

كرّم رئيس بلدية طليا طوني أبو حيدر وأعضاء المجلس البلدي وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار ورجل الأعمال موسى فريجي، في احتفال أقيم في صالون كنيسة بلدة طليا بعد قداس إلهي ترأسه المطران أنطونيوس الصوري في كنيسة مار جاورجيوس في طليا عاونه لفيف من المطارنة والكهنة.

وشدد حجار على أهمية الزيارة والاقتراب من وجع الناس وحاجاتهم الحقيقية لكسر الحاجز بينه وبينهم ولكي يسمع منهم مباشرة بدل ان يسمع من المستشارين في زيارته السادسة للبقاع الغربي والاوسط والمخيمات السورية وطليا.

وتابع: “اليوم نعدّل خططنا الاستراتيجية لنسمع منكم مباشرة ونقول لكم بالنسبة للبرنامج الأكثر فقراً أنّ الزيارات بدأت، وتستفيد من هذا البرنامج ٣٣ الف عائلة لبنانية منذ ١١ سنة، وتبيّن لنا أن البرنامج يمكن أن يستفيد منه ٧٥ ألف عائلة ووضعنا بتصرف الناس ٦٠٠ عامل اجتماعي سيقومون بزيارة الناس وخلال ثلاثة أشهر سنزور ١٣٠ الف عائلة كي يستفيد منها ٤٠ ألف عائلة.

وسنباشر الدفع بدءًا من هذا الشهر لمجموعة قليلة من الناس وتصاعدياً، ومن استفادوا سابقاً قد استفادوا بالعملة اللبنانية أمّا اليوم فالافادة هي بالدولار، وبأقل من ثلاثة أشهر شكلنا المنصة والقانون وتسجل إلكترونياً ٥٨٠ ألف عائلة لبنانية تمّ غربلة العائلات غير المستحقة وسيبدأ الدفع اعتباراً من شهر آذار بالدولار الأميركي”.

ورداً على سؤال، قال: “التقيت ممثلين عن الأمم المتحدة، واتفقنا على مساعدة ٤٨١٥٠ عائلة على علو ٧٠٠ متر من كل المناطق اللبنانية”.

أضاف: “نعمل على استعادة فرص عمل لـ400 محترف خلال أيام وقد استعدنا مواقع البيع التي كنا نبيع فيها في مطار بيروت من أجل تفعيل البيع مجدداً وتشغيل الناس في قراهم”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن