لبنان | وزير السياحة: ساهمنا بإدخال أكثر من 9 مليارات دولار لخزينة الدولة

Whatsapp

كشف وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار عن أنّ “خطة وزارة السياحة للعام ٢٠٢٣ هي الإضاءة على المراكز الدينية، وإدراجها على الخريطة السياحية يشكّل حافزًا للسيّاح والمستثمرين والأدلّاء السياحيّين ومنظمي الرحلات السياحية والإعلام”، مشيرًا إلى أنّ “الترويج لهذه المواقع ينعكس إيجابًا على النمو الاقتصادي في كل منطقة ويفتح المجال لخلق فرص عمل”.

وأعطى نصار مثالًا “مزار القديس شربل الذي ساهم بتنشيط المنطقة سياحيًا”، لافتًا إلى “أنني قمت بواجبي على أمل أن نكمل المسيرة ولا تطول مدة الفراغ الرئاسي فنكون قد بنينا ما هو مستدام لنسلّمه الى من سيخلفنا ليُكمل بدوره المسيرة، ونحن سنكون له داعمين”.

كما أشار إلى أنّ “وزارة السياحة، من خلال النشاطات التي قامت بها والحملات الترويجية التي أطلقتها، ساهمت في جذب أكثر من 8 ملايين سائح وإدخال أكثر من 9 مليارات دولار لخزينة الدولة، ورغم كل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها، نحن قادرون، بإيماننا وإصرارنا وحبنا للبنان، على البقاء متكاتفين ومتعاونين مع بعضنا البعض”، آملًا أن “يفيض الله أملًا ورحمةً ورجاءً ومحبةً في قلوب كل اللبنانيين”.

جاء كلام نصار خلال احتفال جمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة بعيد الرحمة الإلهية في دير المخلص الكريم غوسطا، وإعلان إدراج المزار على خريطة السياحة الدينية، في حضور النائب فريد هيكل الخازن، النائب العام في الجمعية الأب خليل علوان ورئيس الدير الأب أندريه غاوي والرئيس الأسبق لجمعية المرسلين الأب إيلي ماضي ولفيف من الآباء الكريميين، وفاعليات مدنية وإجتماعية ورياضية وحشد من المؤمنين.

بداية، رحب رئيس دير المخلص الكريم الأب أندريه غاوي بنصار قائلًا: “إن لقاءنا اليوم مميّز لسببيْن : أولاً لاحتفالنا بعيد الرحمة الإلهية التي أرادها الله للعالم كله، وثانياً لانضمام جبل الرحمة الى خريطة السياحة الدينية”.

وشكر للوزير مبادرته بإسم جمهور آباء جمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة.

بعد ذلك، أزيحت الستارة عن لوحة تذكارية وضعت على مدخل جبل الرحمة كُتب عليها: “تمّ إدراج مزار الرحمة الإلهية على خريطة السياحة الدينية بتاريخ 15 نيسان 2023 برعاية وحضور معالي وزير السياحة الأستاذ وليد نصار على عهد قدس الأب مارون مبارك الرئيس العام لجمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة”.

وقدّم الأب جان عقيقي هدية تذكارية لنصار هي نموذج عن وجه يسوع المتألم، عربون تقدير ومحبة من مزار الرحمة الإلهية.

ثمّ انطلق الجميع في مسيرة صلاة وتأمل نحو مزار يسوع الرحمة الإلهية، حيث احتفل بالقداس الذي تخلّله تلاوة نصار لشهادة “إدراج مزار الرحمة الإلهية- دير المخلّص الكُريْم في بلدة غوسطا قضاء كسروان على الخريطة السياحية الدينية والترويج له محليًا ودوليًا”.

وبعد القداس، أقيمت سهرة ترانيم قدّم فيها الأب المرنّم جان عقيقي باقة من أجمل ترانيمه. إشارةً الى أن شبيبة جمعية الكشاف اللبناني- مفوضية البقاع، شاركت في الإحتفال عزفًا، وجومانا يونس وإيلي شلالا ترنيمًا.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن