لبنان | وزير الاتصالات : بمجرد أن عدلنا تعرفة الاتصالات تم وقف التدهور في القطاع الذي كان ذاهباً من دون أيّ شك لما وصل اليه قطاع الكهرباء.

Whatsapp

القرم

أفاد وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم أنّ “ما من أي شك أنه بمجرد ما عدلنا تعرفة الاتصالات تم البدء بوقف التدهور في القطاع الذي كان ذاهباً من دون أيّ شك لما وصل اليه قطاع الكهرباء، ومن اليوم نعمل على تصحيح الوضع وسبق ان أعلنت أنّنا انتهينا من إعداد دراسة تفي الموضوع حقه وتضعنا على السكة الصحيحة لإعادة القطاع الى سابق عهده وافضل، وإنشاء الله خلال 12 أسبوعاً ويعود لتأمين التغطية بنسبة 95 التي كانت في عام 2018”.

وذكر في حديث لبرنامج “لبنان في أسبوع” عبر “إذاعة لبنان”: “تحديدي المهلة كانت من منطلق الشفافية تجاه المواطنين وهدفنا تحسين الخدمة بعد زيادة التعرفة، والخطة التي وضعت نعقد بخصوصها اجتماعات عدة مع الإدارات وبإمكان الإعلاميين حضور هذه الاجتماعات متى أرادوا ذلك، من منطلق الشفافية المتبعة من قبلنا”.

وأشار إلى أنّه “تم اهمال الصيانة للأسف خلال السنوات الثلاث الماضية لكن الحل اليوم ليس بكبسة زر، والخطة مقسمة على مراحل وتباعاً توجد الحلول اللازمة ونحصد نتائجها قريباً”.

أما عن إضراب موظفي الخلوي فقال: “أنا جزأت الخطة على 3 أشهر وربطت موضوع الموظفين بالخطة، بمعنى أنّه كلما استطاعوا تحسين الشبكة سيتحسن وضعهم لأنّ ولائي الأول للمواطن وبالدرجة الثانية للموظف وبالدرجة الثالثة للمورد. وكي لا ينتظر الموظف كثيراً قسمت الخطة ويعطى حقوقه تدريجياً، لكن ردة فعلهم كانت بطلب الزيادة دفعة واحدة الامر الذي رفضته ولا زلت أرفض ذلك لكن عندي أمل بأنّ الحل سيتحقق الاثنين”.

وعن بيان “تيار المستقبل” الذي يتهمه بترقية مقربين من “التيار الوطني الحر”، استغرب القرم الاتهام خصوصاً أنّ في بداية عهده اصطدم بالتيار لناحية رفضه مقاربة أي تعيين من منطلق سياسي، مؤكدّاً أنّه لا يتعاطى في الوزارة بالسياسة انما من منطلق الكفاءة، وأشاد بكفاءة المدير العام سالم عيتاني الذي سبق أن عينه، “والمستغرب أنّ المستقبل يتهمني بتخطيه من منطلق سياسي”. واكتفى بالقول: “عيب اللي انحكى”.

وعن تقرير ديوان المحاسبة عن الهدر بالاتصالات، شدّد على ضرورة المتابعة وان من جهته تعاون إلى اقصى حدود وتم تأمين الداتا بشكل سريع وكل ما حصل كان بوقت سابق وهنا دور القضاء الذي يجب ان يتحرك ويقوم بواجبه.

وفضل عدم الدخول في مسألة تأليف حكومة جديدة، قائلاً أنّه لا يتعاطى السياسة ويعمل كتكنوقراط في الوزارة والعمل كثير جداً.

وتطرق لمسألة الإنترنت غير الشرعي، مشيراً إلى أنّه يفتخر بأنّه استطاع وضع أطر لتنظيم القطاع وبالمرسوم الذي صدر تحديداً البند 4 ننظم القطاع ونضع الآلية التنفيذية للإنترنت غير الشرعي وقريباً نحصد النتائج وهذا الإنجاز يدخل ألف مليار ليرة بالسنة علماً أنّ هنا 700 الف مشترك بلبنان من أصل مليون و 200 ألف لم نكن نعرف شيئاً عنهم وبالآلية التي وضعناها حلينا الموضوع.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن