لبنان | وزير الإقتصاد بعد وصول أول باخرة قمح : بداية الاستقرار لملف الحبوب في لبنان.

Whatsapp

اعتبر وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، خلال جولته مع وفد من البنك الدولي في مرفأ بيروت لمواكبة وصول أول باخرة قمح ممولة من قرض من البنك الدولي، على أنّ بدء تنفيذ القرض البنك الدولي المتعلق بإمدادات القمح الى لبنان، هو “إنجاز نوعي للبلاد والشعب”.

ولفت إلى “أننا نقف اليوم أمام باخرة محملة بـ33000 ألف طن من القمح، وهي اول شحنة تنفذ من قبل القرض الدولي، وهي بداية مسيرة ستؤمن لنا الاستقرار”.

وشدد سلام، على “أننا رفضنا كليًا إلا أنّ نؤمن الاستقرار في مادة حيوية الا وهي القمح، للشعب اللبناني، كما رفضنا أن نضع المواطن تحت رحمة ووطأة الظروف الاقتصادية والتلاعب بسعر الدولار، وحافظنا على دعم القمح من خلال القرض المهم جدا والذي سيؤمن لنا على الأقل، استقرارا لنهاية العام الحالي 2023”.

وعن مصدر القمح، أوضح سلام “من ضمن اجراءات البنك الدولي، هناك مسار عمل دقيق جدا في موضوع استيراد القمح، اولا عليه ان بكون مطابقا للمواصفات العالمية، هذه الباخرة طلبت من دولة مصر، وفي المستقبل ستكون هناك شحنات اخرى من دول اخرى كأوكرانيا أو بلغاريا او روسيا، فحتى اليوم ما زالت تلك الدولة أساسية في تصدير كميات كبيرة من القمح”.

كما ووجه سلام للبنك الدولي شكر وتقدير لوقوفه الى جانب لبنان ووزارة الاقتصاد.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن