لبنان | وزير الإعلام : ذاهبون باتجاه انتخاب رئيس للجمهورية وأتوقع “فرنجية”رئيسًا.

Whatsapp

أكّد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري “اننا ذاهبون باتجاه انتخاب رئيس للجمهورية”، متوقعاً وصول رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجيه الى بعبدا.

وردا عن سؤال عن فرص عقد جلسة انتخابية والتصويت لمصلحة الوزير السابق جهاد ازعور او فرنجيه، قال: “ان رئيسا من التكنوقراط لا يتماشى مع ما تتطلبه المرحلة، على عكس مواصفات فرنجيه الذي يؤمن بالحوار مع حزب الله كما ويتمتع بعلاقات جيدة مع المحيط العربي كسوريا”.

وسأل :” كيف يمكن لقوى المعارضة ان تتفق على اسم مرشح لا يتمتع بمشروع سياسي؟”.

وعن قضية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أكد ان “اقالة سلامة احدى الخيارات المطروحة الا ان ذلك يتطلب ثلثي مجلس الوزراء”، لافتاً الى ان “النقاش في الحكومة تناول الانعكاسات الاقتصادية للاستقالة”، مرجحاً ان “يبقى سلامة في موقعه حتى انتهاء ولايته”.

وعن افتتاح بيروت عاصمة الاعلام العربي للعام 2023 وإطلاق وثيقة بيروت، شدد المكاري على ان “الحرية والتعددية يميزان لبنان منذ البداية، ولذلك أتت الوثيقة باللغة العربية، الفرنسية، الإنكليزية، والارمنية”.

وعن تلفزيون لبنان، أشار المكاري الى “المساعي التي يقوم بها لإعادة نهضة التلفزيون من خلال شبكة برامج جديدة قادرة على ادخال الأموال”، وقال ان “هدفه الأساس المحافظة على الموظفين وعلى لقمة عيشهم “.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن