ميقاتي: لن اقبل بالتمديد لحاكم مصرف لبنان ولو لساعة واحدة.

Whatsapp

عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لقاء تشاوريا مع الوزراء عصر اليوم في السرايا .

وجرى خلال اللقاء تبادل في  وجهات النظر في شأن الملفات المطروحة وكيفية مقاربتها، على ان يتم البحث في الامور التفصيلية خلال انعقاد جلسات مجلس الوزراء عند الضرورة.

وصرح ميقاتي خلال الاجتماع،  بأنه لن يقبل بالتمديد لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ولو لساعة واحدة، كما أنه لا يرشح أحدا لهذا المنصب ولكنه يحتفظ لنفسه بحق الفيتو.

واشار ميقاتي إلى ان طرح تعيين اي حاكم جديد يجب أن يأتي من قبل وزير المال وقد ندعو لجلسة من أجل تعيين حاكم جديد، لافتا في الوقت ذاته إلى إشكالية مقاطعة الجلسات من قبل بعض الوزراء، فتدخل وزراء وقالوا للرئيس ميقاتي إن “الوزراء المقاطعين يقاطعون بناء على طلب من مرجعياتهم السياسية ولذلك يفترض الحديث مع هذه المرجعيات كي يجاز لهم المشاركة في الجلسة”، وأعرب ميقاتي عن استعداده لهذا الأمر طالبا من الوزراء مساعدته.

ورد  وزير السياحة وليد نصار على هذا الكلام بالقول: “نحن مع تعيين حاكم جديد ولكننا في حال أقدمنا على ذلك نكون قد الزمنا رئيس الجمهورية المقبل بهذا التعيين وهذا ليس مقبولا”. واستنكر نصار رفض النائب الأول للحاكم وسيم منصوري تولي مهام الحاكم، وقال هذا مخالف للقانون وتهرب من المسؤولية، وقد وافقه الوزير عباس مرتضى على هذا الكلام.

وفي هذا اللقاء التشاوري، لفت كلام نقله الوزير مصطفى بيرم عن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وقال إنه “خلال اجتماع استمر لسبع ساعات قال نصرالله إن لبنان لا يحكم إلا بالوفاق فلا طائفة مغبونة ولا طائفة غابنة”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن