لبنان | مجلس الوزراء يقر المساهمة الإجتماعية للقطاع العام بـ 75 % من أساس الراتب .

Whatsapp

تطورات

انتهت جلسة مجلس الوزراء وتم الاتفاق على البت بموضوع الدولار الجمركي والمساعدات الاجتماعية والكهرباء يوم الاربعاء المقبل في جلستين، قبل الانتقال الى درس موازانات كل وزارة.

وقد اقر مجلس الوزراء المساهمة الاجتماعية للقطاع العام بـ 75 بالمئة من أساس الراتب بما لا يقل عن مليونين ولا يزيد عن اربعة ملايين، أما بالنسبة للمتقاعدين فقد اعتمدت نسبة الـ٧٥ بالمئة بشكل مقطوع.

وستشمل المساعدة الاجتماعية كل من يخدم المرافق العامة من الادارة العامة والضمان الإجتماعي والقطاع التعليمي والمستشفيات مع بعض الضوابط لمن يتلقون الهبات.

وخلال الجلسة، اطلع وزير الداخلية بسام المولوي مجلس الوزراء على ضبط 17 شبكة تجسس لصالح اسرائيل على كامل الاراضي اللبنانية.

الى ذلك، طلب رئيس الجمهورية ميشال عون من وزير الخارجية عبدالله بو حبيب تقديم شكوى في مجلس الأمن ضد إسرائيل لاستخدامها الأجواء اللبنانية للإعتداء على سوريا.

وفي تصريح له بعد جلسة، اشار وزير الاعلام بالوكالة وزير التربية عباس الحلبي الى انه جرى البحث بالدولار الجمركي ولم يتم البت به، ولفت الى ان مجلس الوزراء طلب المزيد من الاستفسارات من وزير الطاقة وليد فياض بشأن سلفة الكهرباء في الجلسة المقبلة.

وذكر الحلبي بان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وضعنا في اجواء ما احاط الرد على الورقة الكويتية.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن