لبنان | قاطيشا: التمديد لمجلس النواب يعني تمديد الانهيار

Whatsapp

أفاد النائب وهبي قاطيشا أنه يستبعد “أن يتجرأ أحد على التمديد لمجلس النواب في ظل الوضع الضاغط”، معتبرا أن “حصول التمديد يعني تمديد الانهيار”، مؤكدًا رفضه التمديد. واعتبر أنه “بعدما وصلت إليه الأوضاع في لبنان من ترد، لا بد من العودة إلى آراء الناس”.

وفي ما يتعلق بالطعن في تعديلات قانون الانتخاب، قال: “لا أعتقد أنه يمكن لأي سلطة دستورية أن تمنع المغتربين من ممارسة حقهم في الانتخاب كل في منطقته، واستبعد استحداث الدائرة الـ 16”.

وحول إسقاط صفة العجلة أمس عن مشروع القانون الذي يرمي الى تمديد رفع السرية المصرفية، أشار قاطيشا إلى “أن تكتل الجمهورية القوية طالب في الأساس برفع السرية المصرفية حتى نهاية العام الحالي”، مضيفًا: “ولكن بما أن شركة ألفاريز ومارسال لم تبدأ بالتحقيق بعد، ومنعا من تحجج البعض لاحقا بالسرية المصرفية بغية عدم إعطاء المعلومات، طرحنا مشروع قانون معجلا للتمديد لرفع السرية المصرفية حتى انتهاء الشركة من التحقيق، غير أن الغالبية في المجلس أسقطته”.

وحذر من أنه “عندما تبدأ هذه الشركة بالعمل وتطلب معلومات سيتذرع البعض بالسرية المصرفية، وهذا الأمر هو تغطية للمخالفات ولكل من يتجاوز الحقوق المالية”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن