لبنان | سلام : كلامي واضح ودقيق والارقام لا تخطئ، دخل على البلد قمح يكفي لأكثر من شهر والاعتمادات ما زالت مفتوحة وخلص الكلام.

Whatsapp

لفت وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام، إلى أنّ “كلامي واضح ودقيق والارقام لا تخطئ، دخل على البلد قمح يكفي حاجة البلد لأكثر من شهر والاعتمادات ما زالت مفتوحة وخلص الكلام”.

وأشار، في تصريح على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أن “وضع تجار ومفتعلي الأزمات خلف القضبان هو الحل الوحيد”، موضحًا أنّ “سرقة المال العام وضرب الأمن الغذائي وسرقة خبز الناس، يشكل زعزعة للأمن القومي وخاصة في هذه الظروف الدقيقة”.

وفي وقت سابق من اليوم، دعا ​اتحاد نقابات الافران​ في ​لبنان​، في بيان، الى “مكاشفة شفافة بملف ​القمح​ والطحين والخبز، ليعلم الشعب اللبناني من الجهة المقصرة التي فتحت بازار السرقة والتهريب والاحتكار و​السوق السوداء​”.

وأشار الإتحاد الى أن “بعد جملة تصريحات لوزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال ​أمين سلام​ ومدير مكتب الحبوب لم تكن واضحة لدينا، وبعد اشتداد وطاة أزمة الخبز والطحين في بعض المناطق اللبنانية وفتح سوق سوداء للخبز كما حصل ويحصل بالطحين سابقا وحاليا، وبعد انقطاع مادة الطحين عن بعض الافران بسبب اقفال نصف المطاحن أبوابها، اتصلنا بالوزير مرات عدة للدعوة الى اجتماع طارىء في ​وزارة الاقتصاد​، إلا ان الرد لم يأت الا في الاعلام المرئي والمسموع، ونحن كإتحاد يهمنا ان تصل الحقيقة كما هي الى الشعب والمسؤولين”.

ولفت الى “أننا ندعو سلام، ومدير مكتب الحبوب والمطاحن والافران، والاعلام، الى مكاشفة شفافة بملف القمح والطحين والخبز ليعلم الشعب اللبناني من الجهة المقصرة التي فتحت بازار السرقة والتهريب والاحتكار والسوق السوداء. نحن لا نتجنى على أحد، ولكن لن نقبل اتهاما عشوائيا يصرف في ال​سياسة​ على حساب قطاع يعمل على تأمين رغيف الخبز ليلا ونهارا، وذلك نهار الاثنين الواقع في 2022/6/20 الساعة الواحدة ظهرا في مطعم الساحة طريق المطار”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن