لبنان | جعجع: هؤلاء يعطلون انتخاب رئيس الجمهورية!

Whatsapp

جعجع

لفت رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع إلى أن “حكومة تصريف الأعمال المنعقدة اليوم هي حكومة الفريق واللون الواحد ولكنّهم غير قادرين على التفاهم والاجتماع”.

وقال بعد لقائه الجبهة السيادية: “حديثي منذ يومين خدش الشعور الوطني لدى البعض إلا أنه لم ينخدش حين رأوا لبنانيين يفتّشون عن لقمة عيشهم في النفايات”، سائلًا: “هل يُعقل أنّه منذ 3 سنوات حتى اليوم لم يُتخذ بعد أي تدبير بالاتجاه المطلوب كضبط الحدود والتهريب وتصحيح علاقاتنا مع دول الخليج؟”.

وتابع: “خضنا أفضل انتخابات نيابيّة ونتج عنها المجلس النيابي الحالي ومنذ اللحظة الأولى نحاول العمل مع كلّ الأفرقاء ما عدا الفريق الممانع ولكن حتى اليوم لا نزال في فراغ دستوري وغير قادرين على انتخاب رئيس وهل يُعقل أن نكون في وضعيّة أسوأ من هذه؟”.

وأشار جعجع إلى أن “التوافق مؤمّن في لبنان من خلال التركيبة في الدستور ومحور الممانعة ومعهم رئيس مجلس النواب نبيه بري يعطلون انتخاب رئيس الجمهورية”.

وسأل جعجع: “في التركيبة الحالية ماذا يمكن أن يحصل بعد؟ سيتسمرّ محور الممانعة بالتعطيل إلى حين أن نيأس ويُهاجر الجميع وبالتالي التسليم بالإسم الذي يريدونه”، مؤكدًا أن “التركيبة الحالية فشلت وجلسات الانتخاب ستكون كسابقاتها لأنّ المنطق نفسه يتحكّم بالأمور ومن غير المقبول أن يتمكّنوا من تعطيل البلد”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن