لبنان | تحديد موعد تقبل التعازي و تشييع العلّامة الشيخ عبد الأمير قبلان

Whatsapp

لبنان | الشيخ عبد الأمير قبلان في ذمة الله

حدّد الشيخ علي الخطيب باسم المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى موعد تقبل التعازي برحيل العلّامة الشيخ عبد الأمير قبلان يومي الأحد والاثنين من الساعة التاسعة ٩ صباحا لغاية الساعة الثانية عشر ١٢ قبل الظهر ومن الساعة الثالثة ٣ عصرا لغاية الساعة السادسة ٦ مساء في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى طريق المطار، على أن يكون التشييع يوم الثلاثاء الساعة الثانية ظهراً في روضة الشهيدين في الغبيري.

و في هذه المناسبة الأليم نعى الشيخ الخطيب باسم المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ قبلان قائلاً : بمزيد من الرضا والتسليم ينعي المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى رئيسه فقيد العلم والعلماء سماحة الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان عن عمر شريف ناهز 85 عاماً قضاه في نشر الدين الحنيف ودعم قضايا الأمة الحقة

و أضاف : الإمام قبلان سجل إنجازات وطنية رائدة حفظت العيش المشترك والسلم الأهلى لما اشتملت عليه شخصيته من مناقبية وطنية وكان صاحب همة عالية في خدمة الناس وعمل على تفعيل التعاون بين المكونات الوطنية.

كما أكد أن “الوطن خسر برحيل الإمام رجلاً من رجال الوطن فكان مع الإمام السيد موسى الصدر من مؤسسي المقاومة وحركة أمل والتأسيس لمجتمع المقاومة وكان مع قضايا الأمة وفي طليعتها القضية الفلسطينية، حيث كان رائداً من رواد الوحدة الإسلامية والتقريب بين المذاهب وبوفاته خسر العالم الإسلامي عالماً جليلاً. ”

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن