لبنان | بيان لتيار المستقبل : يبدو أن “عهد جهنم” يخوض سباقاً مع الوقت ، وعلى قاعدة “يا رايح كثر القبايح”.

Whatsapp

صدر عن “تيار المستقبل”، بيان جاء فيه: “يبدو أن “عهد جهنم”، وعلى قاعدة “يا رايح كثر القبايح”، يخوض سباقاً مع الوقت الفاصل عن انتهاء ولايته، ويمعن في التشبيح واستباحة مؤسسات الدولة، بمحاولة فرض تعيين وترقية أزلامه بمعزل عن معايير القانون والكفاءة والأحقية والأقدمية، بالاستناد إلى خطاب طائفي بغيض وقبيح، كما يحصل في وزارة الاتصالات، وتحديداً في شركة MTC Touch”.

وأضاف، “إلا أن المستغرب، أن ينخرط وزير الاتصالات جوني قرم في أجندة “عهد جهنم”، ويكون في خدمته من منطلق طائفي وعنصري، عبر بعض المستشارين والمقربين منه الذين يمارسون التشبيح وشتى أنواع الضغوط والتهديد والتهويل في وجه المدير العام سالم عيتاني، لإجباره على تنفيذ ما يريدون، بخلاف القانون ومقتضيات الانتظام العام”.

ولفت إلى أنّ، “المستغرب أكثر، ألّا تُبادر الجهات المعروفة بمعارضتها للعهد وتياره في الحكومة وخارجها، ولا سيما الجهة التي ينتمي إليها الوزير قرم، لإيقاف هذه الممارسات التي تتّسم بالبلطجة وتفوح منها روائح الصفقات مع “التيار الوطني الحر”، وتغطية تحويل الوزارة إلى محمية سياسية وملك لبعض المقربين من الأنسباء والمستشارين الذين يضربون القانون بعرض الحائط، ويستبيحون التوازن الطائفي الموجود”.

وأضاف، “في التفاصيل، أن الوزير قرم بنفسه، تجاوز المدير العام، وقام بالاتصال بمدير شؤون الموظفين، لتنفيذ ترقية عدد من الموظفين المنتسبين لـ”التيار الوطني الحر”، وقد أصبحت ترقية خمسة منهم نافذة برواتب عالية بآلاف الدولارات، وبصلاحيات تتحكم بمفاصل شركة “mtc touch”، وهم: داني عاد manager، رانيا عبود senior manager، ريتا بشراوي director، ماريسالا داغر director، نيبال سلامة director”.

وتابع، “مع العلم أن الوزير قام بترقية سبعة موظفين آخرين محسوبين على خطه السياسي في وقت سابق، ويحاول اليوم أن ينفذ المزيد من الترقيات لموظفين تابعين لـ”التيار الوطني الحر”، بعد تنفيذ ترقية الخمسة الذين سبق ذكرهم”.

وختم البيان، “بناءً على ما تقدم، يرفع “تيار المستقبل” الصوت حيال ما يحصل في وزارة الإتصالات، ويضع هذه المعطيات في عهدة رئاسة الحكومة والمرجعية السياسية لوزير الاتصالات، للتحرك السريع والقيام بما يلزم لإيقاف هذه المهزلة، لأن استمرارها بهذا الشكل الطائفي القبيح ينذر بالأسوأ”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن