لبنان | بعد يوم طويل.. هذا ما انتهى اليه اقتحام بنك الاعتماد اللبناني شحيم

Whatsapp

أوضح “تحالف متحدون” في بيان أن مودعا مضطرا إلى المسارعة في علاج زوجته المصابة بالسرطان في مراحل متقدمة، قبل باستيفاء مبلغ من المال على أساس تعميم مصرف لبنان.

وجاء في بيان “متحدون” أن “المودع لدى بنك الاعتماد اللبناني فرع شحيم وليد الحجار باستيفاء مبلغ ٢٥,٠٠٠ دولار أميركي (فريش) و مبلغا آخر يقسم بين ١٧,٥٠٠ دولار نقدي وآخر بالليرة اللبنانية على أساس تعميم مصرف لبنان، بما يمكنه من تسديد المبلغ المطلوب للعلاج لدى مستشفى قلب يسوع. وقد غادر المودع الحجار المصرف برفقة عناصر قوى الأمن في مخفر شحيم لاستماع إفادته كما هي العادة، علما بأن بنك الاعتماد اللبناني لم يتقدم بأي دعوى في حقه”.

وقبيل ذلك، افادت “الوكالة الوطنية للاعلام” انه بعد الحديث عن تعثر المفاوضات بين المودع الحجار وإدارة بنك الاعتماد اللبناني في شحيم، بيدو ان هناك اتجاها نحو تصعيد الموقف، حيث يصر المودع على تسليمه مبلغ ال50 الف دولار لمتابعة علاج زوجته، فيما ادارة البنك لم تحزم امرها بعد.

وكان تحالف “متحدون” قد اعلن في بيان سابق، أن المودع وليد حجار والذي تعاني عائلته أمراضا مستعصية، وبعد التنسيق مع جمعية صرخة المودعين، اقتحم أحد المصارف في شحيم، واحتجز من في داخله وسكب البنزين وهدد بإحراق المصرف. ولم يصل المودع عن طريق القضاء إلى استيفاء وديعته”.

فيما اعلنت  جمعية صرخة المودعين أن المودع حجار اقتحم بنك الإعتماد اللبناني فرع شحيم ويحتجز الموظفين ويسكب مادة البنزين مهددا بحرق المصرف.

و افادت “الوكالة الوطنية للاعلام”،عن تجمع  عائلة واصدقاء المودع ا امام المصرف بانتظار ما ستؤول إليه المفاوضات، مع انتشار كثيف للقوى الأمنية والدفاع المدني، ووجود سيارة إسعاف تحسبا لأي طارئ. كما يتوافد المواطنون إلى المكان لمتابعة مجريات الأحداث. وأشار الاهالي الى  أن المصرف أبدى استعداده لدفع مبلغ 2000$, إلا أن المودع رفض.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن