لبنان | بري: “إذا بيي مرتكب أنا لا أغطيه”

Whatsapp

شدد رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقائه نقيب الصحافة اللبنانية عوني الكعكي وأعضاء مجلس النقابة على أنّ “أولى الأولويات هي لانتخاب رئيس الجمهورية”.

وجدّد بري الدعوة إلى التوافق في هذا الإستحقاق، وقال: “لقد خلقنا الله مختلفين ومتفرقين كي نسمع لبعضنا البعض ونتلاقى مع بعضنا البعض على كل الأحوال أمام تراكم الأزمات وأكبرها الازمة الاقتصادية اذ أن 80 % من الشعب اللبناني باتوا تحت خط الفقر، ناهيك عن أزمة الكهرباء التي صرفنا عليها عشرات المليارات، والحوار مع صندوق النقد كل ذلك يجب أن يؤدي للاسراع بإنتخاب رئيس للجمهورية”.

واعتبر أنّ “لبنان قد يستطيع أن يتحمّل أسابيع لكنه لا يستطيع أن يتحمل أكثر من ذلك ولا يمكن أن يتحمّل لبنان واللبنانيين المزيد من التدهور”.

وأكد بري أنّه سوف يدعو إلى عقد جلسة كل أسبوع وهو ملتزم بهذا الأمر، وكشف أنّ جدول أعمال الحوار الذي كان بصدد الدعوة إليه “كان فقط التوافق على الانتخابات الرئاسية ونقطة على السطر، وكل المحطات الخلافية التي مر بها لبنان انتهت بالحوار والتوافق من الطائف الى الدوحة الى طاولات الحوار في الداخل فهل نتعظ؟”.

وتابع: “الوضع الأمني في لبنان محصن واللبنانيون يملكون من الوعي الى عدم الإنجرار والإنزلاق في أتون الإحتراب والفتن”.

وأكد أنّ “لا خطة تعافي اقتصادية ولا إعادة هيكلة المصارف ما لم تضمن حقوق المودعين كاملة”.

وأشار بري إلى أنّ “اتفاق الطائف ليس إنشاء عربي، الطائف هو دستور ساوى بين اللبنانيين”، واعترف أنه فشل لثلاث مرات بتمرير الهيئة الوطنية لإلغاء الطائفية السياسية وقانون إنتخابات خارج القيد الطائفي وإنشاء مجلس الشيوخ.

وحول المزاعم التي تقول أنّه يقف وراء حماية حاكم مصرف لبنان، قال برّي: “إسالوا من مدّد له!! وأقول إذا بيي مرتكب أنا لا أغطيه”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن