لبنان | الرئيس بري : أبواب المجلس النيابي ليست موصدة أمام إنجاز الإستحقاق الرئاسي.

Whatsapp

حيا رئيس مجلس النواب نبيه بري، بمناسبة عيد النصر والتحرير، المقاومين و اللبنانيين بأسمى آيات التهنئة بهذا اليوم الوطني المجيد.

وأشار في بيان، إلى أنّه “في يوم النصر والتحرير نؤكد على أن لبنان يمتلك أبناء ألحقوا الهزيمة بالمشروع الإسرائيلي، هم اليوم وعلى مستوى كافة قواهم السياسية مدعوون جميعًا الى إستحضار كل تلك العناوين وفي مقدمها وحدة الكلمة والموقف، هم مدعوون إلى ضرورة إمتلاك الجرأة والشجاعة الوطنيتين في مواجهة أي إرادة داخلية أو خارجية تريد إغراق لبنان أو إسقاطه من الداخل، في دوامة الفراغ او من خلال ضربات التعطيل”.

ولفت بري، إلى أنّه “في هذا الإطار، نؤكد من موقعنا السياسي والجماهيري والتشريعي بأن أبواب المجلس النيابي أبدًا هي ليست موصدة لا أمام التشريع ولا أمام إنجاز الإستحقاق الرئاسي، والذي نأمل ان يكون موعد إنجازه اليوم قبل الغد، وذلك بتبادر كافة الكتل النيابية، إلى توفير مناخات التوافق فيما بينها، وإزالة العوائق التي تحول دون إنتخاب رئيس للجمهورية يعبر عن إرادة اللبنانيين يجمع ولا يفرق”.

وأوضح أنّ ذلك من أجل انتخاب “رئيس يؤمن بلبنان ، ملتزم بإتفاق الطائف وبتنفيذ ما لم يطبق منه من بنود إصلاحية ، قادر على إعادة الثقة لعلاقات لبنان باشقائه العرب. ولديه القدرة على بناء حوار جاد ومثمر مع الشقيقة سوريا لحل مسألة النازحين وإعادتهم الى بلدهم وانجاز ترسيم الحدود بين البلدين الشقيقين، وقادر على طمأنت اللبنانيين حيال ودائعهم في المصارف. ويؤمن بأن إسرائيل هي العدو الاساس للبنان وهي نقيض له في الموقع والدور والرسالة”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن