لبنان | النائب فضل الله: نضع بين أيدي الشعب الملفات والمستندات.

Whatsapp

فضل الله
فضل الله

أعلن عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله أنه: “بعد أربع سنوات على عملنا في مكافحة الفساد نضع بين أيدي الشعب اللبناني الملفات والمستندات التي قدمناها للقضاء”.

وأضاف: “واجهنا حملات تضليل وافتراء وتشكيك أغلبها من قبل الفاسدين أنفسهم بهدف تيئيس اللبنانيين وإفقادهم الأمل بالإصلاح، ونحن باقون نحارب الهدر والفساد ولن يدفعنا شيء للاحباط والتخلي عن هذه المهمة الوطنية الوجهادية”.
وأكد فضل الله إلى أنَّ “كتلة الوفاء قامت بتقديم الملفات وتابعتها وقدّمت شكاوى ضدّ القضاة المهملين وتابعتها وهذه خطوة لها تأثيراتها، سنستمر بعملنا بمكافحة الفساد بالقانون وعبر القضاء ولو كان القضاء يحتاج لمكافحة كل الفساد بداخله وهو ما سنعمل عليه بالقانون أيضًا”.
ولفت إلى أن: “كتلة الوفاء قامت بالرقابة البرلمانية وبتقديم عشرات القوانين لمكافحة الفساد والهدر”،  “وضعنا أهدافًا وسياسيات عامة لمكافحة الهدر أولها الموازنة العامة التي تعطلت من الـ2005 إلى 2017”.
وأضاف:”نؤسس لمرحلة جديدة في إقرار الموازنات ولن نسمح فيها بأي ضرائب تطال عموم الشعب، على مدى أربع سنوات قدمنا 14 ملفًا من الملفات الكبرى ، ولقد قدمنا شكاوى على إهمال القضاة”.
وأكد فضل الله أنه: “بالنتائج القانونية تم الادعاء على 3 وزراء اتصالات سابقين وتم احالتهم إلى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء”.
وأضاف: “اشتكينا على 4 قضاة بدعوى الاهمال وبانتظار النتائج، تقدمنا بدعوى على مجلس الانماء والاعمار وإدارة أوجيرو ولجنتي شكرتي الاتصالات”.
وتابع: “توصلنا في الحسابات المالية إلى صدور تقارير عن ديوان المحاسبة بالتدقيق في سلفات الموازمة قبل عام 2018 والتدقيق في قطوعات الحساب ومشروع النقل الحضري”.
وقال: “تمكنا من إلغاء قرض بـ400 مليون دولار لأنه بدون جدوى, وتمكنا من تخفيض الهدر في الموازات العامة بحدود 150 مليون دولار, تمكنا من تخفيف الانفاق في شركتي الخليوي بحدود 100 مليون دولار”.
ورأى فضل الله أنه: “من أهم القوانين الاصلاحية في البلد هو إقرار قانون المنافسة الذي كسر الاحتكار والوكالات الحصرية ونحن من قمنا بإعداده وتأمين الغالبية لإقراره”.
وقال: “قدمنا اقتراح قانون لرفع الحصانات ولكن الكثيرين تمنّعوا عن التصويت معنا وهم يتحملون مسؤولية ذلك، كتلة الوفاء للمقاومة اعتمدت طريقة بأننا سنسير مع من يكافح الفساد من الكتل الأخرى”.
وتابع: “سيكون متاحًا لكل لبناني الاطلاع على ما قمنا به عبر الكتاب الذي سنُصدره اليوم”.
وتوجه النائب فضل الله للشعب اللبناني بالقول: “أننا باقون نتصدى ونعمل للنهوض من جديد وإعادة بناء مؤسسات الدولة وفق قوانينا ودستورنا”.
تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن