لبنان | المكتب الاعلامي لميقاتي يرد على بيان “الوطني الحر”.. اليكم التفاصيل

Whatsapp

اصدر المكتب الاعلامي لرئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بيان  علّق فيه ما ورد في بيان” التيار الوطني الحر”مساء اليوم.
واوضح المكتب الاعلامي في بيانه ما يلي:  “اولا:يستكمل البيان لازمة الافتراءات التي يرددها مسؤولو “التيار”منذ الجلسة الاخيرة لمجلس الوزراء بأن معالي وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار لم يوقع المرسوم المتعلق بنقل اعتماد من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة وزارة الشؤون الاجتماعية.
هذا الكلام غير صحيح على الاطلاق ونسخة المرسوم المرفقة بهذا البيان تؤكد عدم صحة المزاعم بأن معالي الوزير لم يوقع، لا بل تثبت توقيعه، علما ان معالي الوزير  لم يبد اي اعتراض او عدم قبول بمضمون المرسوم، لا بل سارع الى تطبيق مضمونه.”
وأشار المكتب الاعلامي لميقاتي إلى أنه : “خلافا لما ورد في بيان “التيار الوطني الحر”، فان المرسوم الذي  صدر  هو  المرسوم ذاته المرسل من قبل وزير الدفاع مذيلا بتوقيعه وقد اعيد توقيعه مجددا من قبل رئيس الحكومة ووزيري المال والداخلية، واهمل توقيع باقي الوزراء، لكون الدستور لا ينص على الزامية توقيع جميع الوزراء. وما  تم تعديله اقتصر على ما يطابق  احكام القانون والقانون وقرار مجلس الوزراء ، على النحو المبين تفصيلا في الكتاب المرسل من دولة الرئيس الى الامانة العامة لمجلس الوزراء.
وكان حريا بمن صاغ بيان “التيار” او اوعز باصداره ان يطلع على مضمون كتاب رئيس الحكومة، ولكن يبدو ان “التيار” لا يقرأ الا في كتاب تعطيل عمل المؤسسات وادخل عليها بندا جديدا هو تصفية الحسابات السياسية وغير السياسية مع المؤسسات العسكرية والامنية.”

_____________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن