لبنان | المدير العام لمصرف الإسكان سيتم تمديد مهلة تقديم طلبات قروض الإسكان والطاقة الشمسية حتى الثلاثين من أيلول المقبل.

Whatsapp

كشف المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب، أن “المصرف سيمدد من جديد مهلة تقديم طلبات قروض الإسكان و​الطاقة الشمسية​ حتى الثلاثين من ايلول المقبل”. وفي حديث لقناة “الحرة”، لم يستبعد حبيب تعديل مبلغ القرض في حال وصلتنا قروض إضافية من الصناديق العربية.

كما اعلن أن “سبعة أو ثمانية ​مصارف​ تجارية عاودت بدورها إعطاء قروض للإسكان وللطاقة الشمسية بمبالغ أعلى من مبالغ ​مصرف الإسكان​ وبفوائد أيضا متدنية تقارب ال 7% مثل ​بنك لبنان والمهجر​”. وأوضح ان “عدد المتقديمن بطلبات قروض الإسكان اصبح بعشرات الآلاف وهناك طلبات غير مستكملة بسبب نقص بعض الأوراق”. وتحدث عن وعد من السفير ​الكويت​ي وبعض المسؤولين بأن الصندوق العربي للتنمية التجارية ومركزه الكويت سيحوّل الى مصرف الإسكان قرضا يساوي نحو 165 مليون دولار.

واكد حبيب، ان “عقد الرهن مع المقترض هو ​بالليرة اللبنانية​ ويستحيل أن تنقلب عملة القرض من اللبناني الى الدولار”. وأوضح ان “قرض الصندوق العربي الموجود في الكويت يحوّل الى ​مصرف لبنان​ بالدينار الكويتي ومصرف لبنان يسلم الأموال الى مصرف الإسكان بالليرة اللبنانية”. كما كشف أن مجلس إدارة مصرف الإسكان وبهدف مساعدة المطورين العقاريين قرر إعطاء 30% من ثمن العقار نقدا.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن