لبنان | المدارس الرسمية لن تفتح أبوابها بشكل كامل الاثنين

Whatsapp

لن تفتح المدارس الرسمية أبوابها بشكل كامل غداً الاثنين، وهناك عددا كبيرا من الأساتذة يرفضون العودة بسبب عدم ثقتهم بتحقيق مطالبهم.

وأكدت رئيسة لجنة الأساتذة المتعاقدين نسرين شاهين أن “العدد الأكبر غداً من الأساتذة يلتزمون بالإضراب والرابطة صادرت قرار الأساتذة واتخذت القرار منفردة ولم تعُد إلى الجمعيات العمومية”.

وتابعت: “سننفّذ غداً اعتصامًا أمام وزارة التربية، والوزير قدّم لمدراء المدارس 50 دولاراً كرشوة من أجل إعادة فتح المدارس”.

وفي هذا الصدد، دعا أساتذة في ملاك التعليم الثانوي – لجنة الأقضية، الأساتذة إلى الحضور إلى الثانويات غدا الاثنين من أجل التوقيع التوقيع مع الامتناع عن التدريس.

وقالوا في بيان: “بعدما تنصلت الروابط من تعهداتها، وبعدما أمعنت في انتهاك النظام الداخلي، وبما أن قرار العودة قرار مصيري ويجب أن يصدر عن الجمعيات العمومية حصرا وبما أن قرار العودة المذل يعد غطاء للفساد المستشري في الدوائر التربوية، ها نحن اليوم ندعو الزملاء الأساتذة إلى التوقيع يوم الاثنين في الثانويات مع الامتناع عن التدريس”.

كما دعوا الهيئة الإدارية إلى الاستقالة فورا “لأنها أصبحت عاجزة عن إدارة المرحلة الراهنة، وفقدت الثقة بها”، متمنين “المشاركة الحاشدة في الاعتصام المركزي أمام وزارة التربية الساعة الـ11 من يوم غد الإثنين في 6 من الحالي”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن