لبنان | المجلس الأرثوذكسي: البيطار خشبة الخلاص لنا ولكل مواطن حر وشريف

Whatsapp

هنأ رئيس “المجلس الأرثوذكسي اللبناني” روبير الأبيض، في بيان اليوم، اللبنانيين عمومًا والمسلمين خصوصًا بالمولد النبوي، لافتًا إلى أن “الانقسام والشرذمة ضمن أبناء البيت الواحد لا يفيد لبنان ولا شعبه، وأن الحقد والأنانية والكره والاستقواء على بعضنا البعض سوف يضر بالجميع ولربما ننجر إلى حرب أهلية يكون فيها الرابح العدو الصهيوني والقوى الخارجية التي تتربص في لبنان”.

وحذر من أن “أي قرار سوف يتخذ، أو حتى التفكير بسحب ملف التحقيق بانفجار المرفأ من القاضي طارق البيطار، سيعرض الحكومة إلى الاستقالة، وسوف ينتج من ذلك تداعيات كبيرة خارجية وداخلية وفي كل المناطق والشوارع، وستخسر الدولة ما بقي من هيبتها وينقسم الوطن في الشارع بين معارض وموال”، داعيًا لـ”فصل القضاء عن السياسة وزواريبها الضيقة”.

وتابع: “نعود ونذكركم بأننا لن نسمح لكم بقتلنا مرتين، وسوف نشهد موجة عنيفة في الشوارع. نحن للموت جاهزون لا بل نحن مشروع شهادة للحق لأننا أبناء الحق والحق وحده يحررنا. فليكن هذا انذار من الشعب الحر الذي لا ينتمي الى احزاب او الى اي طرف سياسي داخلي او خارجي”.

وطالب رئيس المجلس العدلي القاضي سهيل عبود بـ”الاستقالة فورًا في حال اتخذ قرارًا بكف يد القاضي البيطار عن ملف تفجير المرفأ”.

وشكر المؤسسة العسكرية “وعلى رأسها قائدها العماد جوزاف عون الذي يتمتع بحكمة عالية، التضحيات في سبيل الحفاظ على الاستقرار”.

وتوجه إلى القاضي البيطار: “أكثر من نصف الشعب يقف إلى جانبك وخلفك، وأنت اليوم خشبة الخلاص لنا ولكل مواطن حر وشريف. تحمل على كاهلك استقلال لبنان وعلى كفيك النظيفين ستتحقق العدالة، ومن ثم سيتم القضاء على الأحزاب والتيارات والمنظومة الفاسدة”.

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن