لبنان | التجمع الطبي: مقبلون على كارثة صحية

Whatsapp

مستشفى

اعتبر رئيس “التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني” البرفسور رائف رضا أننا “مقبلون على كارثة صحية نتيجة ازدياد نسبة الإصابات بكورونا وتفشي أوميكرون حتى بين الملقحين ونتيجة لسياسة صحية فاشلة وتخبط وزير الصحة فراس الأبيض بين التأني في اتخاذ قرار الإقفال العام أو حلول المستشفيات الميدانية التي طالبنا بها أقلها لغير الميسورين على الرغم من امتلاء أسرة العناية الفائقة أكثر من 80 % وهو بحد ذاته عامل أساسي للإقفال المخالف للقوانين الصحية الدولية، بالإضافة إلى عدم صحة الأرقام الحقيقية للمصابين لأن أكثرية الناس ليس لديها المقدرة على إجرائها بالإضافة إلى عدم تجرؤ وزارة الصحة على إجراء مسح شامل للحالات”.

وتابع: “المؤسف أن نسبة اللقاح لم تتجاوز أكثر من 26% والمناعة المجتمعية أقل من 38% فهل تكون الاطلالات الإعلامية مجرد فلكلور وكيف تطالب يا معالي الوزير بفتح المدارس حتى لا يخسر التلاميذ سنتهم الدراسية؟ وكيف تتعاطف مع الوضع الاقتصادي؟ وهل أصبح الفريش دولار أهم من صحة المواطن؟”.

وختم: “نكرر ما قلناه: من لا طاقة له على تحمل المسؤولية فالاستقالة أقصر الطرق أو الإقالة من حكومة الانقاذ رحمة بالصحة والمواطن والوطن”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن