لبنان | ثمن صفيحة البنزين يتخطى الحد الأدنى للأجور!

Whatsapp

تخطى سعر صفيحة البنزين في لبنان الحد الأدنى للأجور للمرة الأولى منذ بدء الأزمة الاقتصادية والمعيشية، حيث لامس سعر الصفيحة الـ700 ألف ليرة لبنانية (25 دولارًا)، فيما يبلغ الحد الأدنى للأجور الـ675 ألف ليرة.

وأعرب ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا عن قلق الموزعين من “الارتفاع الجنوني لأسعار المحروقات بسبب ارتفاع أسعار النفط عالمياً بنسبة كبيرة إضافةً إلى ارتفاع سعر الدولار على منصة صيرفة وفي السوق السوداء”.

وقال: “بعد ملامسة سعر صفيحة البنزين الـ700 ألف ليرة لم يعد بمقدور المواطن تحمل أعباء هذا الارتفاع كما أن الموزعين يتكبدون كثيرا من الخسائر، ولم يتوانوا يومًا عن تأمين المحروقات للمواطنين”، لافتًا إلى أن “عددًا من أصحاب المحطات لم يعد لديهم القدرة على الاستمرار وتأمين أسعار المحروقات سلفًا”.

وأشار إلى أن “السياسة المتبعة منذ فترة طويلة مع أصحاب المحطات أدت إلى إفلاسهم”، موضحًا أن الموزعين “طلبوا موعدًا عاجلًا مع وزير الطاقة وليد فياض للتشاور في أوضاع القطاع في ظل الصعوبات التي يعاني منها الموزعون وأصحاب المحطات الذين يتوجهون إلى الإفلاس”.

وطالب أبو شقرا بأن “يكون هناك وقت محدد لجدول الأسعار لأنهم يتكبدون خسائر كبيرة بسبب تقلب الأسعار”.

وناشد باسم الموزعين “تخفيف الضرائب والرسوم في ظل الظروف الصعبة والقاسية التي يمر بها لبنان واللبنانيون وقطاع المحروقات خصوصًا”.

تابعنا على فيسبوك

 

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن