لبنان _ إحياء ذكرى رحيل الإمام الخميني…“فجرُ الأمَّة؛ في ظِلالِ الشمس”

لبنان : ذكرى رحيل الإمام الخميني.

تحت عنوان “فجرُ الأمَّة؛ في ظِلالِ الشمس”، نظمت المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان، بالتعاون مع بلدية الغبيري، وبرعاية رئيس رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية في إيران الدكتور أبوذر إبراهيمي تركمان، حفلاً تأبينيّاً خطابيّاً، بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لرحيل مؤسّس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الإمام الخميني، بحضور حشد من الشخصيات السياسية والعلمية والدينية والثقافية اللبنانية والعربية.

و قد افتتح الحفل المستشار الثقافي في لبنان الدكتور عباس خامه يار، و شاركت الفعاليات بكلمات حول حياة الإمام روح الله الخميني، تتمحور حول أهمية الثورة الإيرانية التي قادها الإمام في ترسيخ فكر المقاومة لدى الشعوب بوجه المستكبرين ، و دور الإمام في إحياء القضية الفلسطينية دائماً.

وخلال الاحتفالية جرى تكريم شخصيات كتبت عن الإمام الخميني وهي: رئيس تحرير جريدة «البناء» ناصر قنديل، أمين عام رابطة الشغيلة زاهر الخطيب، الشاعر عادل خداج، مطران السريان الأرثوذكس مارثافيليوس جورج صليبا، عميد كلية الدراسات الإسلامية في الجامعة الإسلامية د. فرح موسى، والإعلامي مدير عام قناة الميادين غسان بن جدو»، حيث قدّمت لهم صورهم التي حيكت على سجادة عجمية مصنوعة يدوياً.

تابعنا على فيسبوك

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن