لبنان | أبرز مقررات جلسة مجلس الوزراء اليوم

Whatsapp

أعلن وزير الإعلام زياد المكاري في نهاية جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت ظهر اليوم الخميس في السراي الحكومي أن “وزارة الصحة طلبت تسديد مصرف لبنان مبلغ 35 مليون دولار لزوم شراء أدوية الأمراض المستعصية والمزمنة والأمراض السرطانية ومستلزمات طبية وحليب ومواد أولية لصناعة الدواء”.

وقال: “المجلس أقر معظم بنوده ومن أهمها:

– تعيين العميد منير شحادة ضابطا منسقا للحكومة اللبنانية لدى قوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان.

– الموافقة على مشروع قانون حفظ الطاقة.

– تمديد مدتي الاستكشاف الاولى في الرقعتين 4 و9 مدة ثلاث سنوات على ان تقوم وزارة الطاقة باتخاذ التدابير التي من شأنها اثبات جدية عملية الاستكشاف وضرورة الزام الشركات القيام بهذه العملية ضمن المهلة كلما امكن ذلك”.

وتابع: “هناك جلستان لمجلس الوزراء ستعقدان في 12 و19 من شهر ايار الحالي”.

وأعلن المكاري عن أنه “تم تأجيل البحث بموضوع الطاقة الشمسية”، لافتا إلى أن “وزير الطاقة يفاوض مؤسسة كهرباء فرنسا من أجل القيام بدراسة لاستدراج العروض في ما يخص خطة الكهرباء”.

وأشار إلى أن “موضوع الأقساط في الجامعات والمدارس بالعملة اللبنانية لم يتم السير به بعد، لأنه سيتسبب بمشكلات مع المعاهد والمدارس والجامعات، إذ لا يمكننا ان نتكهن ما سيكون عليه سعر صرف الدولار”.

وأفاد بتحويل “ملف تلفزيون لبنان الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وقد عرضت الأمر مع وزير المالية ووعد بانهائه هذا الأسبوع، وإن شاء الله ستتم إحالته على جلسة مجلس الوزراء المقبلة”.

ولفت إلى أن “التعاون الجمركي مع السعودية تم إقراره”.

وعن المساعدات المخصصة للعاملين في القطاع العام، قال: “لقد تقرر دفعها قبل الانتخابات.”

أما عن أمن الانتخابات، شدد المكاري على “أن وزير الداخلية جد مرتاح لكل الإجراءات، والانتخابات حاصلة مئة في المئة”.

وعن تحوّل الحكومة إلى حكومة انتخابات، أكد أننا “سنعمل بشكل عادي، هناك أمور لا تنتهي خلال اسبوعين، ومنها خطة التعافي وغيرها، ولكن الحكومة مستمرة في عملها”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن