لابيد يلتقي بلينكين و وزير الخارجية الإماراتي في واشنطن للسعي في تعزيز “إتفاقيات إبراهيم”

Whatsapp

ستشهد العاصمة الأميركية واشنطن، هذا الأسبوع، إجتماعاً ثلاثياً يعقده وزير خارجية كيان الإحتلال يائير لابيد مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد.

و يعدّ هذا الاجتماع الثلاثي بمثابة خطوة مهمة من قبل إدارة بايدن من أجل تعزيز “اتفاقيات إبراهيم”  بعد أن كان أحد أهداف كيان الإحتلال و الإمارات ، منذ توقيع اتفاقية التطبيع ، القيام بخطوات مشتركة مع الولايات المتحدة في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.

ومن المنتظر أن يتناول الاجتماع التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات العربية المتحدة في إطار “الاتفاقيات الإبراهيمية”، وكذلك في الشأن الإيراني.

ومن المقرر أن يسافر لابيد إلى واشنطن مساء الإثنين حيث من المتوقع أن يجتمع مع نائبة الرئيس كاملا هاريس ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان ووزير الخارجية بلينكين.

بن زايد و لابيد

يذكر أن مكتب وزير خارجية كيان الإحتلال يائير لابيد قد كشف ان الوزراء سيناقشون التقدم في العلاقات الإسرائيلية الإماراتية منذ توقيع اتفاق “السلام” بين الطرفين، بالإضافة إلى فرص إضافية لتعزيز السلام في الشرق الأوسط وقضايا الأمن والاستقرار الإقليمي.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن