كيف تقوي ثقتك بنفسك

Whatsapp

وضعية الجسد

تعكس وضعية الجسد وطريقة الوقوف انطباعاً جيداً عن الشخص لمن حوله، وتبعث لديه شعوراً بالثقة بالنفس والارتياح، لذلك يجب أن يحرص الشخص على الوقوف منتصب القامة وبخطى ثابتة ليتمتع بثقة وجاذبية أكثر أمام الناس وأمام نفسه.

التفكير الإيجابي

عند الفشل يجب أن يعرف الشخص بأن الفشل مراراً وتكراراً ما هو إلا دليلٌ على كمية وحجم التحديات التي يخوضها ويواجهها في حياته، لهذا يجب أن يعرف ويتعلم كيف يسترجع قواه ويقف على قدميه من جديد ويمضي للأمام بكل ثقة، فالفشل ليس النهاية بل هو البداية التي يتعلم الفرد من خلالها.

التريث بالكلام

إن الحديث والكلام مع الناس بتريث وبطء يبعث لدى الشخص شعوراً بالثقة بالنفس، حيث يجد نفسه مدركاً لما يقول ويشعر بأن ما يقوله مهماً وذو قيمة، على عكس ما يحدث عندما يتحدث الأشخاص بسرعة ويشعرون بقلة اهتمام وإنصات ممن حولهم.

تدوين الإنجازات

يعد تدوين الإنجازات والنجاحات سواء كانت كبيرة أو صغيرة وإدراجها في لائحة أمر مهم لتعزيز وتقوية الثقة بالنفس والذات، حيث إنه يسمح للشخص برؤية وإدراك ومعرفة قدراته بطرق أكثر ايجابية وواقعية.

عدم المقارنة

يجب أن يصب الشخص اهتمامه وتركيزه على القدرات التي يمتلكها والتي تجعل منه شخصاً فريداً وناجحاً ومتميزاً عن غيره، وألّا ينظر أو يقارن نفسه بغيره، لأنّ الانجراف وراء أنماط التفكير السلبية هذه سيزعزع من ثقته بنفسه.

الابتسامة

تعد الابتسامة مفتاحاً للعلاقات الجيدة والتفاعل بين الناس، حيث يتودد الناس للشخص المبستم لأنّ إبتسامته تلك تعطي انطباعاً لدى الناس بأنه شخص ودود وأن التعامل معه سيكون سهلاً، ناهيك عن الشعور بالثقة بالنفس الذي ينبعث لدى الشخص نفسه بأنه مقبول اجتماعياً.

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن