قاآني:”رغم امتلاكهم أبسط المعدّات، استطاع اللبنانيون أن يفرضوا الهزيمة على الكيان المدجّج بأحدث الأسلحة وأرغموه على الفرار من جنوب لبنان وليس الانسحاب”!

Whatsapp

إيران

قاآنيأكد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني العميد إسماعيل قاآني، أن “إسرائيل اليوم لم تعد تجرؤ على إطلاق رصاصة واحدة صوب أشبال وشباب حزب الله لبنان”.

وقال العميد قاآني خلال كلمته بمراسم إحياء ذكرى تحرير مدينة خرمشهر و”شهداء جامعة الامام الحسين”، إنه “كلما تعرض أحد المنتسبين لحزب الله إلى حادث فإنه قام بالرد، وعلى سبيل المثال عندما أعلن حزب الله لبنان أنه سينتقم لأحد أبنائه الذين استشهدوا في سوريا، هرب جنود الاحتلال ولم يبق صهيوني واحد يرتدي الزي العسكري في الساحة”.
وأضاف أن ثقافة تحرير خرمشهر شكلت انطلاقة لتاسيس “حزب الله” لبنان، وهي التي كبدت “إسرائيل” هزيمة في جنوب لبنان، لافتا في السياق إلى مواجهة حزب الله لإسرائيل وهروبهم من لبنان عام 2000.
وتابع قائلا: “خلال العام 2000 وبعد الجريمة التي ارتكبها الصهاينة في عام 1982، استطاع أبناء مدرسة الإمام الخميني عبر التآسي بثقافة فتح خرمشهر ورغم امتلاكهم أبسط المعدات، أن يفرضوا الهزيمة على الكيان الصهيوني المدجج بأحدث الأسلحة في 25 مايو 2000 وأرغموه على الفرار من جنوب لبنان وليس الانسحاب”.
وشدّد قائد فيلق القدس أن تحرير خرمشهر شكل أمرًا في غاية العظمة، مؤكدا أن هذا الانتصار لا ينحصر في تحرير الأرض فحسب وإنما شكل إنجازا مبهرا على صعيد العالم أجمع.
وعلى صعيد آخر، أعرب عن انتقاده للدول التي تعول على الأمريكان في حل مشاكلها، مبينا أنها تتجاهل الظروف السيئة التي تعيشها من جراء التعاطي مع أمريكا وإسرائيل.
وختم العميد قاآني بالقول إن إيران ورغم كافة الضغوط التي تمر بها اليوم، قاومت الولايات المتحدة ودافعت عن كرامتها وأصبحت أنموذجا يحتذى به من العزة لسائر الدول.
تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن